حرحى بالرصاص الحي وعدد اخر بالمغلف عقب تشييع الشهيد البو بحلحول

نائل موسى
نائل موسى 14 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/14 at 6:55 مساءً

000
الخليل – فينيق نيوز – اصيب خمسة شبان بالرصاص الحي، وعدد اخر بينهم طفل، بالرصاص المعدني المغلف وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم السبت، مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان الشهيد حسن البو في مدينة حلحول شما الخليل
وقال الدكتور الدكتور رمزي أبو يوسف مدير لجان العمل الصحي في الجنوب، بأن مركز حلحول الطبي، استقبل 5 شبان مصابين بالرصاص الحي في الأطراف السفيلة.
وأضاف بأنه تم نقل الاصابات الى مشافي الخليل لتلقي العلاج، موضحاً بأن احدهم قد تم ادخاله الى غرفة العمليات على وجه السرعة نظراً لاصابته برصاصة من الفخذ واستقرت في الحوض، اما عن بقية الاصابات فهي طفيفة والحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة.
واندلعت المواجهات عقب تشييع جثمان الشهيد البو في مقبرة شهداء مدينة حلحول، حيث هاجم الشبان حاجز عسكري للاحتلال مقام على المدخل الجنوبي للبلدة، وقام الشبان برشق الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص الحي “توتو” والرصاص المطاطي باتنجاه الشبان ما أدى لاصابة خمسة بالرصاص الحي فيما اصيب عدد كبير بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وقالت مصادر في الهلال الاحمر بأن المسعفين قاموا باسعاف الكثير من حالات الاختناق ميدانياً خلال مواجهات حلحول.
وفي ذات المنطقة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد حسين حنيحن، وعلاء زياد الحطبة، كما اقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *