حراك المعلمين يعلن الإضراب طيلة الأسبوع الدراسي المقبل

Nael Musa
Nael Musa 4 مارس، 2016
Updated 2016/03/04 at 12:55 مساءً

alhayat (8) (2)
رام الله – فينيق نيوز – أعلن “حراك المعلمين الموحد” استمرار الإضراب الشامل في المدارس طوال الأسبوع الدراسي المقبل من الأحد الى الخميس داعيا المعلمين الى التوجه لمكان العمل والمغادرة الساعة 11:00 حتى العاشر من آذار.
وفي مؤشر على مراوحة الازمة مكانها وجنوحها للتصعيد رغم المبادرات والجهود، دعا الحراك لاعتصام الاثنين من الساعة 11:00، وحتى 1:00، أمام مجلس الوزراء في رام الله، مطالبا المعلمين بالالتزام التام بالبرنامج.
واكد “حراك المعلمين في بيان له اليوم استمرار الإضراب، مشيرا الى ان الحكومة اختارت اطالة عمر الازمة القائمة من خلال سياسة ادارة الظهر وتغليب لغة التهديد بدل الحوار والضرب بعرض الحائط لكل المبادرات التي طرحت من مؤسسات المجتمع المدني”. بحسب البيان
وشكر الحراك بإسم المعلمين والمعلمات والعاملين في مديريات التربية والتعليم الرئيس محمود عباس “ابو مازن” لموقفه الداعم للمعلمين وإشادته بهم، وتأكيده على كرامة المعلم وإنصافهم.
واكد الحراك انه ما زال ينتظر الرد الإيجابي من الحكومة للموافقة على حقوقهم ومطالبهم العادلة
وشجب الممارسات والضغوط الضغوطات ومحاولات كسر الاضراب وارادة المعلم، مشيرا الى ان الزميله ناديه ابو عيشه لم ترم بماء النار ولكن زميلنا امين الصوص هو من تعرض لاطلاق النار على بيته وسيارته”.
واكد الحراك انه تم تشكيل لجنة متابعة قانونية للمتابعة مع المحامين والمنظمات الحقوقية التي نذرت عملها مجانا لرفع أي شكوى أو قضية وتوصيلها لمحكمة العدل العليا، وتم تشكيل لجنة إعلامية لمتابعة الوسائل الاعلامية المرئية والالكترونية والمكتوبة.
وحذر الحراك أن هنالك كثير من الجهات تجتمع على أنها ممثلة لجسم حراك المعلمين الموحد، قائلين”أصبحنا نعرف بشخوصنا ومنابرنا”، فعليك أيها المعلم أن تثق بذكائك، ولا تثق بدعواهم المضللة، والتي تحاول الالتفاف عليكم واجهاض هبتكم وليعلموا انكم انتم اصحاب القرار.
.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *