حجاج فلسطين بخير وسيبدأون بالعودة الليلة و”انباء” عن تأخر الدفعة الثانية

Nael Musa
Nael Musa 26 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/26 at 4:31 مساءً

حجاج-فلسطين

3 اصابات وتواصل البحث عن حاجة فلسطينية فقدت اثارها ظهر العيد
رام الله – فينيق نيوز – هاتف رئيس الوزراء رامي الحمد الله باسم الرئيس محمود عباس والحكومة، اليوم السبت، وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس والسفير الفلسطيني في الرياض باسم الأغا للاطمئنان على أحوال الحجاج الفلسطينيين وسلامتهم.
واعطى رئيس الوزراء تعليماته لمتابعة البحث عن الحاجة المفقودة من قرية كفر اللبد، ولمتابعة أوضاع الحجاج بشكل حثيث، مشيدا بجهود وزارة الأوقاف والسفارة في تقديم المساعدة اللازمة لهم، متمنيا من الله القدير أعادتهم إلى أرض الوطن سالمين.
وعبر الحمد الله عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولذوي ضحايا حادثي التدافع في منى وسقوط الرافعة في الحرم، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته.
وكانت حاجتين من عائلة أبو جبارة من قرية كفر اللبد، وهن ضمن الدفعة الثانية من حجاج فلسطين فقد اثرهما ظهرة يوم العيد اثناء التزاحم في مشعر منى، قبل ان يعثر على احداهن في مستشفى فيما لاتزال الاخرى نسيبة جبارة في عداد المفقودين.
بدوره أعلن وزير الأوقاف الشيخ يوسف إدعيس بعد ظهر اليوم السبت، عن انتهاء موسم الحج الذي وصفه

وأضاف إدعيس أن جميع حجاجنا بخير وصحة جيدة، والحمد لله وغالبية حجاج فلسطين يستعدون للعودة إلى أراضيهم خلال ساعات بعد أداء طواف الوداع، وسط انباء غير رسمية و ومخاوف من تأخر عودة الدفعة الثانية والتي تضم نحو 1320 حاج اضافي.
وطمأن ادعيس بأن حجاج فلسطين بصحة جيدة ولا يوجد أي وفيات حتى الآن، وإن كان هناك 3 مصابين بين طفيفة ومتوسطة بسبب التدافع في مشعر منى.
وقدم ادعيس الشكر للبعثة الطبية الجزائرية التي قامت بعلاج الموطن نزيه جبارة من كفر اللبن في طولكرم مضيفا: لقد خصصت الوزارة طاقما لمتابعة علاجه
وبخصوص المواطنة نسيبة جبارة من كفر اللبن قال: لا زلنا حتى الآن ننتظر الاجابة الرسمية من المملكة العربية حول مصيرها.
ومن المقرر أن يبدأ حجاج فلسطين اعتبار من مساء اليوم السبت، العودة إلى ارض الوطنومن المتوقع وصولهم مساء غد الاحد وحتى ظهر يوم الاثنين، غير أن 1320 حاج (الدفعة الثانية) لن يتمكنوا من المغادرة ، نتيجة ما وصفوه بـ”خلل التنسيق” وزارة الاوقاف الفلسطينية،
وهذه الدفعة كانت مكرمة سعودية تقضي باضافة 1320 حاج فلسطيني لهذا العام حيث فتحت الوزارة مديرياتها، ونسبت هذا العدد من المسجلين لديها للاعوام القادمة،
وادعى حجاج هذه الدفعة، شركات الطواف السعودية استلمت جوازاتهم فور وصولهم الى الحدود السعودية وبقوا دون جوزات سفر ودون أي بطاقة تعريفية كباقي الحجاج حيث تمنح شركات الحج والعمرة الفلسطينية كل حاج فلسطيني بطاقة تحمل اسمه واسم الشركة المسؤولة عنه ومكان سكنه تحسبا لاي طارئ وهذا ما لم يحصل عليه حجاج الدفعة الاضافية

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *