جماهير غفيرة تزف الطفلة الشهيدة هديل عواد الى الثرى بقلنديا

Nael Musa
Nael Musa 18 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/18 at 10:16 مساءً

9998635660
thumb (1)
رام الله – فينيق نيوز – شيع المئات من أبناء مخيم قلنديا، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيدة الطفلة هديل وجيه عواد (14 عاماً) إلى مثواها في مخيم قلنديا للاجئين، شمالي القدس المحتلة، في أعقاب تسليم جثمانها الطاهر اليوم لذويها.
وسلمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيدة هديل إعد احتجاز دام 3 اسابيع منذ ان أعدمتها قوات الإحتلال في القدس، بعد تنفيذها عملية طعن، فيما أصيبت قريبتها نورهان عواد بجراح خطيرة، والتي لا تزال معتقلة.
واستلم الارتباط العسكري جثمان الشهيدة عواد عند معتقل عوفر غرب رام الله، ونقلها إلى مجمع فلسطين الطبي الذي أجرى الطب العدلي الفلسطيني وبحضور النائب العام للمحافظة المستشار أحمد حنون فيه الفحوصات الطبية على الجثمان.
ونقل جثمان الشهيدة إلى منزل العائلة في حي المطار مخيم قلنديا، وحمل الحشود الشهيدة على الأكتاف نحو منزل عائلتها، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.
واستشهدت الطفلة هديل بعد عامين على استشهاد شقيقها الأكبر محمود عواد والملقب بـ”الأحتي”، فعم البكاء منزل العائلة المكلومة بفقدان شهيدين .
وحملت الحشود الشهيدة نحو مسجد مخيم قلنديا الكبير، وأدى المصلون صلاة العشاء والجنازة على جثمانها، ودفنوها في مقبرة الشهداء في المخيم.
يذكر ان الشهيدة عواد ارتقت في 23 من الشهر الماضي، فيما اصيبت ابنة خالها نورهان عواد، بجروح وصفت بالخطيرة في حينها، إثر اطلاق النار عليهما في مدينة القدس المحتلة بحجة تنفيذهما عملية طعن.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *