“جماعة الهيكل” تقتحم الأقصى وفتح تحمل إسرائيل المسؤولية

نائل موسى
نائل موسى 22 أبريل، 2015
Updated 2015/04/22 at 11:45 صباحًا

الق91دس المحتلة – فينيق نيوز – اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى “استقلال إسرائيل” نكبة فلسطين عام 1948 حسب التقويم العبري.
وتصدى المصلون بالتكبيرات لنحو 20 مستوطنا اقتحموا المسجد عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، وتجولوا في الساحات، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، فيما قلت حركة فتح في القدس ان حكومة اسرائيل ستدفع ثمن هذه الجرائم.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر عودة من قلنسوة داخل الخط الأخضر من ساحات الاقصى، واقتادته الى مركز الشرطة “بيت الياهو” في البلدة القديمة.
ودعت جماعات “الهيكل ” الى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الاقصى، في ذكرى ما يسمى “إعلان استقلال إسرائيل”، النكبة” ورفع الاعلام الاسرائيلية في ساحاته، ونشرت الدعوات بعنوان “جبل البيت بأيدينا”.
وأكد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان، أن أي دعوات إسرائيلية متطرفة لاقتحام المسجد ستقابل بمزيد من المواجهة المباشرة مع من يتخذون الأقصى ملاذا لتحقيق أوهامهم في إشادة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الاقصى.
ودعا عليان ابناء الشعب الفلسطيني ممن يستطيعون الوصول بشد الرحال اليه لحماية المسجد من عصابات الاحتلال ومجرميه، معتبرا ان وجودهم داخل الأقصى يشكل صمام امان.
وذكر عليان العالم ان ابناء شعبنا واجهوا مثل هذه الاقتحامات بصدورهم وأحذيتهم، وان حكومة الاحتلال ستدفع ثمن مثل هذه الدعوات وتسجل جريمة جديدة من جرائمها بحق مقدساتنا في محكمة الجنايات الدولية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *