جلسة جديدة غدا للمحكمة العليا تنظر بطلب القيق نقله لمشفى فلسطيني

Nael Musa
Nael Musa 14 فبراير، 2016
Updated 2016/02/14 at 7:58 مساءً

A30D9485

نيابة الاحتلال ترفض الطلب و سلسلة بشرية للتضامن برام الله
رام الله – فينيق نيوز – قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس ، أن المحكمة العليا للاحتلال الاسرائيلي قررت عقد جلسة خاصة جديدة عصر غدا الاثنين للنظر في الالتماس الذي قدمه النادي باسم الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 82 يوماً ضد اعتقاله الإداري، يطالب بنقله إلى مستشفى فلسطيني.

وكانت نيابة الاحتلال رفضت مساء اليوم وفي رد على المحكمة طلب القيق للعلاج في إحدى المستشفيات الفلسطينية.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى، قراقع ، مساء اليوم الأحد، أن النيابة الإسرائيلية رفضت طلبا للأسير القيق متهما حكومة اسرائيل بمحاولة تصفيته من خلال استهتارها بكل الضغوطات والاتصالات السياسية والحقوقية التي جرت لانقاذ حياته والاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الاداري.

وقال إن حكومة اسرائيل وجهازها القضائي وعلى رأسها المحكمة العليا ومن يقف من خلفها من أجهزة الأمن الاسرائيلية، قد شرّعت رسميا اعدام الأسير القيق.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن رد النيابة السلبي جاء ليؤكد على قرار سياسي اسرائيلي بترك القيق حتى الموت.

وقالت إن هذا الرد يعني اعدام الأسير القيق عن سبق إصرار، خاصة انها تعلم أنه دخل مرحلة الخطر الشديد جدا وأصبحت حياته مهددة بالموت في أي لحظة.

في غضون ذلك نظم عشرات الشبان، مساء اليوم سلسلة بشرية وسط مدينة رام الله، تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق، واحتجاجا على استمرار اعتقاله الاداري.

ورفع المشاركون لافتات نددت باستمرار اعتقال الأسير القيق وطالبت بإطلاق سراحه فورا، وحذروا من أن تعرضه لأي مكروه سيؤدي إلى نتائج وخيمة.

ودعا المشاركون، المجتمع الدولي، إلى التدخل والضغط على الاحتلال من أجل وضع حد لمعاناة الأسير القيق، الذي يخوض أطول إضراب عن الطعام ، وباتت حياته مهددة جراء رفض إطلاق سراحه أو نقله للعلاج في مستشفى فلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *