جريحان وعشرات بحالات الاختناق بمسيرة إحياء ذكرى النكسة في بلعين

Nael Musa
Nael Musa 5 يونيو، 2015
Updated 2015/06/05 at 5:11 مساءً

30
رام الله – فينيق نيوز – أصيب اليوم الجمعة، مواطنان بجروح، و عشرات المتظاهرين المحليين والمتضامنين أجانب بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل الضم العنصري خرجت بالذكرى ال 48 للنكسة
وتصدت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي على مداخل للمسيرة ومنعت المشاركين من التقدم باتجاه الاراضي المحررة
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين ولاحقوا المتظاهرين بين حقول الزيتون، مما أدى الى إصابة العشرات.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والمئات من المتضامنين الأجانب..
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى ال 48 للنكسة وتؤكد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على عودة جميع اللاجئين الى ديارهم واراضيهم التي هجروا منها ..
وزار قرية بلعين وفدا فرنسيا وشارك في المسيرة ، كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ، وقد استمع الوفد قبل المسيرة من عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أحمد أبورحمة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات العشر الماضية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، مشجع كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين، وقد عبر الوفد الفرنسي عن اعجابه بنضال أهالي بلعين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *