جريحان بالرصاص المغلف في مواجهات متفرقة شمال البيرة

Nael Musa
Nael Musa 19 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/19 at 7:23 مساءً

Hayat (6)
البيرة –فينيق نيوز – أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف وعدد آخر بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تجددت مساء اليوم الاثنين، في محيط ميدان الشهيد فيصل الحسيني على مدخل مدينة البيرة الشمال ضمن هبة نصرة الأقصى المتواصلة في المدينة منذ مطلع الشهر الجاري.
وأطلق جنود الاحتلال المتمركزين في محيط مستوطنة بيت الرصاص المغلف وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين وطاردوهم داخل مناطق “ا”.
وكان عشرات الشبان توجوا في مسيرة للاحتجاج على الإعدامات التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الفلسطينيين والمخططات التي تستهدف المسجد الأقصى.
ورد المتظاهرون باغلاق الشوارع في الميدان بالحواجز الحجرية والمشتعلة وبرفع الأعلام الفلسطينية في ، ورجموا جنود الاحتلال والياته بالحجارة والزجاجات في عمليات كر وفر استمرت مع هبوط الظلام.
وقالت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر ان طواقمها المنتشرة على مدخل البيرة الشمالي أسعفت عددا من المتظاهرين بضمتهم إصابتين بالرصاص المعدني المغلف وثالثة نجمت عن اختناق بالغاز المسيل للدموع.
في غضون ذلك دعت القوى الوطنية والفعاليات الشعبية الجماهير للمشاركة في مسيرة تعتزم تنظيمها ظهر غدا الثلاثاء دعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *