جرحى بالرصاص ومئات الإصابات بمواجهات بالضفة

Nael Musa
Nael Musa 4 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/04 at 9:06 مساءً

900
رام الله – فينيق نيوز – اصيب نحو 10 مواطنا بالرصاص انين منهم جروح بالخطيرة ونحو 300 بالرصاص المغلف وحالات اختناق بالغاز في مواجهات مع قوات الاحتلال تركزت مساء اليوم الجمعة في انحاء عدة من محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية وبيت لحم والخليل جنوبا والقدس وسط الضفة
القدس
وفي القدس المحتلة أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف وعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة، في بلدة جبل المكبر جنوب المدينة، رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وصور شهداء جبل المكبر والقدس.

وقال الناطق الإعلامي لإسعاف جمعية نوران محمد بشير إن طواقم جمعيته تعاملت مع عشرات الحالات من الاختناق، و7 إصابات بالرصاص المعدني المغلف
شدد محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان، والمتحدث باسم أهالي الشهداء، على أن المسيرات والخطوات الاحتجاجية، ستستمر حتى الإفراج عن جثامين أبنائهم.

وأضاف أن هذا العقاب، الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الشهداء، وذويهم، يعتبر غباء سياسيا، ولا يردع الفلسطينيين الذين سيستمرون في نضالهم ومقاومتهم للاحتلال حتى تحرير أرضهم.
قلقيلية
وشمال الضفة اصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم الجمعة، بين الشبان وقوات الاحتلال في حي النقار غرب مدينة قلقيلية. وفي قرية كفر قدوم المجاورة
وأفاد مدير مركز الاسعاف والطوارئ منذر نزال لوف بإصابة (44) مواطنا بالرصاص المعدني المغلف نقل (4) منهم للمستشفى، اضافة الى اصابة (198) مواطنا بالاختناق
واصيب عشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بان جنود الاحتلال اطلقوا الاعيرة المعدنية وقنابل الصوت الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، كما تم استهداف سيارة تابعة لجمعية الهلال الأحمر بقنبلة غاز بشكل مباشر.
بيت لحم

وتجددت المواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم وفي مخيم عايدة شمالا وتركزت في محيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم .
وفي مخيم عايدة اندلعت المواجهات في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي حيث تعمدت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه منازل المواطنين.
وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم اصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة ام ركبة
وافادت مصادر طبية باصابة مواطن بعيار حي في البطن تسبب بحدوث نزيف داخلي وادخل الى غرفة العمليات في مستشفى اليمامة اخر بعيار حي في الفخذ ونقل الى مستشفى بيت جالا الحكومي ووصفت حالتهما بالخطيرة.
في غضون ذلك اغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي لبلدة تقوع شرق بيت لحم ، ومنعت تنقل المواطنين اثر مواجهات اندلعت قرب المدخل بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.
الخليل
وفي الخليل أصيب عدد من المواطنين في بلدة بيت أمر بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة طالبت باسترداد جثامين الشهداء.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، إن قوات الاحتلال منعت سيارة إسعاف من الوصول إلى البلدة لإجلاء مصابين في حادث سير في منطقة عصيدة، وهددتهم بإطلاق النار تجاههم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *