تنظيم الدولة يتبنى تفجير حافلة الامن الرئاسي بتونس ويكشف اسم الانتحاري

Nael Musa
Nael Musa 25 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/25 at 6:26 مساءً

217

تونس – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – تبنى تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، اليوم الأربعاء، في بيان تفجير حافلة للامن الرئاسي في العاصمة تونس والتي اسفرت وفق السلطات التونسية عن مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي.

وقال التنظيم في بيان نشره على الانترنت ان منفذ الهجوم هو “ابو عبد الله التونسي” الذي نشر التنظيم صورته وهو يرتدي الحزام الناسف وقال في بيانه تمكن “من الانغماس في حافلة تقل بعض عناصر الامن الرئاسي في شارع محمد الخامس وسط العاصمة التونسية، وعند وصوله الى هدفه فجر حزامه الناسف ليقتل قرابة العشرين” من عناصر الامن.
12294724_9894

ونشرت رئاسة الجمهورية التونسية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أسماء وصور ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلتهم مساء الثلاثاء
وافادت وزارة الداخلية التونسية في بيان اليوم الأربعاء أن عملية التفجير تمت باستعمال حقيبة ظهر أو حزام ناسف يحتوي على 10 كلغ من مادة حربية متفجرة.
وجاء في البيان إنه تعذر تحديد هوية الجثة رقم 13 باستعمال البصمات لافتقادها للأصابع، ويجري العمل على تحديد الهوية باستعمال تقنيات التّحليل الجيني، مشيرا إلى أنه يشتبه أن تكون الجثة هذه للإرهابي الذي نفذ العملية الانتحارية.
وذكرت الداخلية أن أجهزة الشرطة الفنية والعلمية تمكنت من تحديد جميع هويات ضحايا الأمن الرئاسي بالاعتماد على البصمات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *