تفاقم معناه المعزولين بمجدو وعسقلان تواصل عزل زين الدين

Nael Musa
Nael Musa 7 يوليو، 2015
Updated 2015/07/07 at 12:56 مساءً

thumbgen
رام الله – فينيق نيوز – تواصل إدارة سجن عسقلان الإسرائيلي عزل الأسير عصام زين الدين، ويقضي حكما بالسجن المؤبد منذ عام 2006 انفراديا، في وقت تتفاقم فيه معاناة الأسرى الفلسطينيين المعزولين في سجن مجدو”.
وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية كريم عجوة، اليوم الثلاثاء، أن إن زين الدين(33 عاما) من نابلس المعزول منذ أيار من العام الماضي، يعاني من عدة مشاكل صحية كآلام المعدة وحساسية في الجلد، واشتكى خلال زيارته أمس من سوء مكان العزل ورداءة الطعام الذي تقدمه له الإدارة.

وفي سياق آخر، أفادت الهيئة أن الأسير رغد شمروخ الذي تم اعتقاله قبل أيام دون أي سبب قانوني بعد إصابته في الفخذ عند مدخل مخيم الدهيشة يرقد في مستشفى هداسا عين كارم ، وقد تم زرع قضيب بلاتيني في فخذه بسبب كسر في العظم.
ولفت مدير عام الشؤون القانونية في الهيئة لؤي عكة، إلى أن احتجاز أبو شمروخ في المستشفى يأتي لإجراءات طبية وليست قانونية.

د في سياق متصل قال نادي الأسير في بيان اليوم الثلاثاء، أن معاناة الأسرى المعزولين في سجن مجدو تستمر وتتفاقم مع مرور الوقت.
وأوضح النادي أن محاميته زارت الأسرى: شكري الخواجا من رام الله، وعبد العظيم عبد الحق من نابلس، وحسام عمر من طولكرم، وقالت إنهم يعيشون أوضاعا حياتية صعبة في ظل حرمانهم من أبسط حقوقهم، كزيارة العائلة أو التواصل مع رفاقهم من الأسرى، موضحة أن غالبيتهم معزولون منذ أكثر من عام بأمر من أجهزة مخابرات الاحتلال ‘الشاباك’، ويتم تجديد هذا الأمر كل ستة شهور.
وذكر نادي الأسير في بيانه أن الأسير الخواجا (45 عاما) معزول منذ أكثر من ستة شهور، أما الأسير عبد الحق فهو معزول منذ أكثر من عام، وهو محكوم بالسجن 38 عاماً، فيما الأسير عمر معزول منذ نحو عامين، وهو محكوم بالسجن 36 عاما.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *