تفاقم حالة 4 اسرى والاحتلال يماطل بالتشخيص والعلاج

Nael Musa
Nael Musa 3 مايو، 2015
Updated 2015/05/03 at 1:43 مساءً

5
رام الله – فينيق نيوز – قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن أربعة أسرى فلسطينيين مرضى تحتجزهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجني “نفحة” و”ريمون” تفاقم وضعهما الصحي، فيما يماطل الاحتلال في تشخيص حالاتهم وتقديم العلاج الملائم.
ونقل النادي عن محامييه الذين زارا الأسرى الأربعة ان إبراهيم الغصين، (38 عاما)، يعاني من ورم بارز في العنق بطول (10 سم)، ويتزايد حجمه باستمرار ويسبب له الاختناق أثناء النوم، يعاني من تلف في شبكية العين اليسرى، وصداع دائم ومشاكل في المعدة والأمعاء وارتفاع في ضغط الدم، وجرى نقله إلى مشافي عدّة مرات، دون تقديم علاج ناجع له.
والغصين من النصيرات في قطاع غزة، معتقل منذ 2009، ومحكوم بالسجن ستة أعوام ونصف.
ويعاني أيهم كممجي، (28 عاما)، وهو من جنين ومحكوم مؤبدين منذ 2006، من نزيف مستمر، لم يشخص سببه، ويزيد من معاناته نقله إلى المشفى عبر “البوسطة”.
واصيب ماهر أحمد أبو ريان، (37 عاما)، من حلحول بالخليل ومحكوم (25 عاما) ، بأزمة حادّة في الرئتين في بداية اعتقاله عام 2003، وما فاقم من وضعه الصحي عزله، مبيّنا أن أطباء الاحتلال قدّموا له أدوية سببت له مشاكل في المفاصل، وتشويش في الرؤية.
وقال محمد محمود عوض، (24 عاما)، من بلدة بيت أمر بالخليل وهو محكوم ثلاث سنوات، أنه أصيب بالسكري بعد اعتقاله، ويعاني من مشاكل في الأسنان، وكان اعتقل سابقا لثلاث سنوات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *