تظاهرة وسط رام الله لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال

نائل موسى
نائل موسى 11 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/11 at 5:39 مساءً

alhayat (1)
رام الله – فينيق نيوز – تظاهر عشرات النشطاء وأهالي أسرى على ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، ظهر اليوم الثلاثاء، يتقدمهم قادة القوى ومسؤولون رسميون إسنادا لنضال ومطالب لأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي
وطالب المتظاهرون بإنقاذ حياة الأسير محمد علان المضرب عن الطعام لليوم الـ58 على التوالي، وحذروا من مصلحة سجون الاحتلال من مغبة وعواقب تعريضه للتغذية القسرية
ودعت إلى الاعتصام هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية والإسلامية، فيما أهابت حركة فتح بالمواطنين المشاركة في الاعتصام
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ويافطات تندد بممارسات وقوانين الاحتلال حيال الاسرى وصور الأسرى ورددوا الهتافات الداعية لإنقاذ حياة الأسير علان، وباقي المضربين، ونددوا بجرائم القمع الوحشية بحقهم.
alhayat (3)
وشارك في الاعتصام عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وامناء عامين بينهم منسشق القوى الوطنية والاسلامية د. واصل ابو يوسف، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع وقادة وممثلوا القوى ونواب واسرى محررون بضمنهم النائب المحرر الشيخ حسن يوسف، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وامين عام الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان،وسكرتاريا الهيئة ووالد الاسير علان وحشد من النشطاء والاهالي.
ودعا قراقع، لانقاذ حياة الأسير علان قبل استشهادة ، خاصة إذا ما أقدمت إسرائيل على تغذيته قسريا وقال القيادة السياسية تجري اتصالات مكثفة مع دول ومؤسسات الحقوقية، لمنع ارتكاب هذه الجريمة بحقه
واضاف السجون تشهد حاليا حالة من الغليان والتمرد، وأن الأسرى قد يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام إذا ما استمرت إدارة السجون على مواقفها.
alhayat (7)
واشار فارس، إلى حالة عصيان وإعادة الوجبات في إطار برنامج متدرج ومتصاعد، لاجبار إدارة السجون على الحوار مع قيادة الحركة الأسيرة لتنفيذ وعود كثيرة أطلقتها خلال الأشهر الماضية بشأن العقوبات على الأسرى.
وقال شومان، إن الأسرى في سجني ريمون ونفحة يواصلون العصيان ضد سياسة مصلحة السجون، والقوانين الجائرة، خاصة قانون التغذية القسرية بحق الأسير علان، لافتا إلى أن الأسرى يهددون بحرق الغرف في حالة تم اقتحام الأقسام وتفتيشها.
وأكد شومان أن إدارة مصلحة السجون لم تستجب لمطالب الأسرى في سجن نفحة، الذين علقوا إضرابهم عن الطعام لمدة أسبوعين لإعطاء فرصة للإدارة لتلبية مطالبهم، غير أن الأمور تتجه نحو الانفجار، ومن المتوقع أن ينضم العشرات من الأسرى للإضراب.
وحذر نصر الدين علان والد الأسير محمد علان، ان ابنه يعيش على الماء ويرفض تناول المدعمات والملحوان حياته مهددة ، في ظل إهمال الطاقم الطبي المشرف عليه، قائلا لا أمان للأطباء على حياة ابنه لأن مدير مستشفى برزلاي هو ضابط في الجيش الإسرائيلي.
ودعا الوالد القيادة الى التدخل على مختلف الصعد لإنقاذ حياة نجله قبل فوات الاوان والجماهير والقوى والمؤسسات الى تكثيف حملة التضامن معه.
alhayat (5)
alhayat (2)

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *