تظاهرة حاشدة بالأقصى بيوم القدس العالمي

نائل موسى
نائل موسى 10 يوليو، 2015
Updated 2015/07/10 at 5:23 مساءً

93

القدس المحتلة – فينيق نيوز – أحيا آلاف الفلسطينيين يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالتظاهر في رحاب المسجد الأقصى المبارك الذي ادى صلاة الجمعة فيه اكثر من ربع مليون مصلي.

وعقب انتهاء صلاة وشعائر الجمعة رفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية عملاقة وطافوا بها ساحات المسجد وذلك بعنوان “الأقصى في خطر” ولمناسبة يوم القدس العالمي.
94
وزين العلم بصورتين للرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، وخطت عليه عبارة” يا نخوة العرب يا نخوة المسلمين القدس في خطر، الأقصى في خطر”.

وردد المتظاهرون هاتفات تندد بالاحتلال وتطالب برحيله واخرى رفضت الانقسام ودعت للوحدة الوطنية واجلت الشهداء والأسرى فيما رفعتفي التظاهرة ايضا صور الشهيد محمد الكسبةالذي قتله الاحتلال الجمعة الماضية وهو يحاول الصول الى الاقصى للصلاة تكريماً لروحه ودعماً لوالدته أم الشهداء الثلاثة.

واعتبر92 أمين سر حركة فتح إقليم القدس عدنان غيث رفع العلم الضخم وفاءً للشهداء وتكريساً للثوابت الوطنية، ورسالة للعرب والمسلمين لمساعدة الفلسطينيين في مواجهة ما يتعرض له الأقصى من خطر التقسيم الزماني والمكاني ومطامع المستوطنين والمتطرفين.
ولم ترد انباء حتى الان عن اصابات او مواجهات مع قوات الاحتلال التي تنتشر بكثافة حول الاقصى والبلدة الدقيمة والقدس المحتلة بشكل عام.

91
93

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *