تظاهرة أمام الأمم المتحدة برام الله دعما للأسير علان

Nael Musa
Nael Musa 19 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/19 at 3:03 مساءً

16
رام الله – فينيق نيوز – تظاهر محامون ونشطاء فلسطينيون ظهر اليوم الأربعاء، أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، احتجاجا على استمرار اعتقال زميلهم المحامي محمد علان المضرب عن الطعام منذ 67 يوما وللمطالبة المنظمة الأممية بالتدخل لإنقاذ حياته المهددة وإطلاق سراحه فورا
ودعت الى الوقفة نقابة المحامين والمكتب الحركي وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ضمن خطوات احتجاجية بضمنها مقاطعة المحاكم العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء ودعوة اهالي الأسرى الى عدم التوجه الى المحاكم
ونظمت الوقفة برام الله بالتزامن مع انعقاد المحكمة العليا الإسرائيلية للنظر في طلب للإفراج عن علان، ورفعت فيها الاعلام الفلسطينية وصور الأسير علان.
وسلم ممثلوا الجهات المنظمة رسالة الى سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، توضح الوضع القانوني للاسرى الاداريين وتطالب الأمم المتحدة باتخاذ دورها في مراقبة التزام إسرائيل بالاتفاقيات الدولية.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع إن علان سينتصر بمعدته وصبره على سياسات البطش الإسرائيلية وكل وحداتها القمعية مشيدا بروحه النضالية العالية ورفضه التغذية القسرية واستمر في إضرابه الأسطوري.
ودعا قراقع إلى أوسع مشاركة في التضامن مع الأسير علان، الموجود حاليًا في قسم العناية المكثفة بالمستشفى بوضع صحي حرج للغاية، مطالبا الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والحقوقية أن تحفظ مواثيقها وتصون شرائعها التي تنتهكها إسرائيل في معاملة الفلسطينيين وخاصة الأسرى.
ودعا نقيب المحامين حسين شبانة الأمم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها في الحفاظ على حياة علان، والضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة للمطالبة العادلة التي كفلتها كل قوانين البشرية ومواثيق حقوق الإنسان
واعلن شبانه في هذا الصدد عن انه يوم 24 الحالي ستتوقف المحاكم في الدول العربية عن العمل ساعة، وأن النقابة ارسلت لنظيراتها نقابات المحامين الأوروبية تدعوها لاتخاذ موقف من سياسة إسرائيل، ومحاسبتها في واشار رئيس نادي الأسير قدورة فارس الى تراجع طرأ على حالة الأسير علان المضرب ما يحول دون تمكنه من الإدلاء برأيه او نقاش ما جاء في قرار النيابة الإسرائيلية الخاص بالإفراج عنه في الثالث من تشرين الثاني المقبل.لافتا الى ان عرض النيابة جاء اثر رفض الطرح الإسرائيلي بحبسه عام ونصف او إبعاده 4 سنوات الى المملكة الأردنية..
فارس قال أن أطباء من مستشفى برزيلاي ومن خارجها سيقدمون تقريرا طبيا عن حالة الأسير علان الى المحكمة العليا الإسرائيلية المنعقد لبحث طلب الإفراج الفوري عنه.
وقال امين سر المكتب الحركي لمحامين اقليم رام الله والبيرة علاء فريجات، إن الاعتقال الإداري دون توجيه اي لائحة اتهام أمرا مرفوضا في كافة الأعراف والقوانين الدولية.
واكد على استمرار عملية الحشد الشعبي ضد الاعتقال الإداري والإفراج عن كافة المعتقلين إداريا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *