تظاهرات ووقفات في عدة مدن وبلدات بالدخل ضد العدوان والمجازر والشرطة تعتقل متظاهرين في حيفا

Nael Musa
Nael Musa 27 مايو، 2024
Updated 2024/05/27 at 9:38 مساءً

 

شهدت عدة مدن وبلدات بالمجتمع العربي بينها حيفا كفر قاسم وجلجولية ويافا وأم الفحم  مظاهرات ووقفات احتجاجية نددت بالحرب على غزة في

ففي مدينة حيفا، شارك العشرات مساء اليوملإثنين، في تظاهرة احتجاجية بساحة الأسير طالبت بوقف الحرب والمجازر الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة،

وقمعت الشرطة الإسرائيلية التظاهرة بعد أن ادعت أنها “غير قانونية”، واعتقلت عددا من المتظاهرين عرف منهم: ليلى أبو عيد، باسل عكري، باسل عبارهي، يورام، يوآف حيفاوي، ورد كيال، رنا بشارة.

كما حمل المتظاهرون صور شهداء المجزرة التي استهدفت خيام نازحين في رفح، ورددوا شعارات مطالبة بوقف الحرب بشكل فوري.

وفي أم الفحم، شارك العشرات من الأهالي ومنطقة وادي عارة اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية على مدخل المدينة، تنديدا بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والمجزرة الأخيرة في رفح التي أسفرت عن استشهاد العشرات نتيجة قصف استهدف خيام نازحين.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بوقف الحرب وأخرى تندد بالمجزرة الإسرائيلية في رفح الليلة الماضية، وكتب على بعض منها

وفي كفر قاسم، شارك عدد من النشطاء والأهالي في وقفة احتجاجية على المدخل الرئيسي للمدينة، احتجاجا على المجزرة الإسرائيلية في رفح والحرب المتواصلة على غزة.

ورفع المحتجون لافتات حملت شعارات منددة بالحرب على غزة بينها “أوقفوا الحرب على غزة”، “رفح خط أحمر”، “أوقفوا الخذلان على غزة”، “أوقفوا المجازر في غزة”.

كما رددوا هتافات مطالبة بوقف الحرب على غزة بشكل فوري، وقد تواجدت قوات من الشرطة في محيط الوقفة، وقد حاولت ترهيب المحتجين.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *