“تضامن” الدولية تنظم بمجلس حقوق الإنسان ندوة عن الأسرى الفلسطينيين

نائل موسى
نائل موسى 25 مارس، 2016
Updated 2016/03/25 at 4:18 مساءً

2

جنيف – فينيق نيوز – برعاية مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي “تضامن” ندوة خاصة عن الأطفال الأسرى والنساء الأسيرات في مجلس حقوق الإنسان في جنيف بحضور عدد من المحامين والحقوقيين وممثلي الدول ومنظمات حقوق الإنسان.

وتحدثت في الندوة الدكتورة فيولت داغر رئيسة اللجنة العربية لحقوق الإنسان عن ظروف اعتقال النساء الفلسطينيات وانتهاكات إسرائيل لحقهن بالحياة، وهي التي عاينت عن قرب آثار الاعتقال على النساء خلال زيارتها لفلسطين سابقاً.

وتحدث الدكتور زياد باتل و هو محامٍ جنوب إفريقي مختص في القانون الدولي لحقوق الإنسان الذين بين المؤشرات والنصوص التي تُدلل على إنتهاك الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان بإعتقاله للنساء والأطفال، كما تم توثيق الإنتهاكات من خلال شهادة ورود حامد وهي أم لأصغر طفل معتقل وشهادة إيمان نافع زوجة الأسير نائل البرغوثي اللتان قدمتا شهادتهما خلال الندوة عبر سكايب.

وقدم  المنسق العام لحملة “تضامن” الدولية فهد حسين تقريراً مفصلاً بالإحصائيات والأرقام حول الحالة الإعتقالية للأطفال والنساء كما تم عرض فيلم عن الأطفال الأسرى وفيلم عن الإقامة الجبرية للأطفال ومقطع من التحقيق مع الطفل الأسير أحمد مناصرة.

إلى ذلك زار المنسق العام لحملة” تضامن” مقر الصليب الأحمر الدولي في جنيف والتقى منسق منطقة الشرق الأوسط السيد بابلو بيرسلسي وتباحث الطرفان في قضية الأسرى المرضى وحالة الأسير المريض بسام السايح وتم تقديم وثائق وشهادات وتقارير عن حالة المريض السايح ، ووعد السيد بيرسلسي بمتابعة القضية مع مكتب الصليب الأحمر في القدس المحتلة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *