تشييع “ناظر المدرسة” الفنان حسن مصطفى بالقاهرة

Nael Musa
Nael Musa 19 مايو، 2015
Updated 2015/05/19 at 8:46 مساءً

hassan moustafa
القاهرة – فينيق نيوز – شيعت جماهير فنية وعائلة الفنان حسن مصطفى، عصر اليوم الثلاثاء، جثمان الراحل القدير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين الة مثواه في الجيزة بمراسم حزينة تخللها انهيار زوجته الفنانة ميمي جمال.
وانتقل ناظر مدرسة المشاغبين الى جوار ربه، بعد ان وافته المنية صباح اليوم، عن 81 عاما بمستشفى الأنجلو بعد صراع مع المرض.
وكان النجم الكوميدي القدير تعرض منذ أسبوعين لأزمة صحية بسبب مشكلات فى القلب، ونقل للمستشفى منذ أيام للعلاج وترددت على إثرها شائعة بوفاته لكن حالته الصحية تحسنت مؤخرا قبل ان يرحل تاركا ارثا كبيرا من الأعمال الفنية.
ولد الراحل عام 1933، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957. وعمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون.
ويعد الفنان مصطفى، أحد علامات المسرح الكوميدي في مصر وله أعمال مسرحية كثيرة أشهرها دور الناظر في المسرحية الكوميدية الشهيرة “مدرسه المشاغبين”، ودور الأب في المسرحية الكوميدية الشهيرة “العيال كبرت”، ومن مسرحياته ايضا “الواد الجن”، “”حواء الساعة12” و “سيدتي الجميلة.”
شارك الفنان الراحل في العديد من الأفلام السينمائية،“الزواج على الطريقة الحديثة”، و”عفريت مراتى”، و”أضواء المدينة”، و”يوميات نائب فى الأرياف”، و”فيفا زالاطا”، و”مولد يا دنيا”، و”الرجل الذى عطس”، و”غريب فى بيتى” و”أفواه وأرانب” وغيرها من الأعمال وله رصيد كبير من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها “بكيزة وزغلول” و”البخيل وأنا” و”رأفت الهجان” ومسلسل الأطفال الشهير “بوجي وطمطم” إضافة إلى مسلسلات إذاعية، وتمتع النجم الراحل بكاريزما خاصة جعلته محل الأنظار
7d5
والراحل متزوج من الفنانة المصرية القديرة ميمي جمال، وله منها بنتان نورا ونجلاء التي أكدت نبأ وفاته على صفحتها “فيسبوك” قائلة: “فقدت أغلى الناس.. في الجنة يا حبيبي.”
و نزل خبر الوفاة كصاعقة على محبيه واصدقاءئه الفنانين الذين حفلت تعلقياتهم بالحزن والتقدير
واعرب الفنان منير مكرم، عن حزنه الشديد، لسماع الخبر المحزن، داعيًا الله أن يرحم صديقه ويدخله فسيح جناته
ونعى الفنان ياسر صادق، مدير مسرح السلام الحديث صديقه قائلًا:” وداعا ياعمنا وداعا ياحضرة الناظر وداعا يابابا حسن وعزاءنا أنك تلاقي ربك في شهر شعبان المبارك شهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم”.
وقدم الأب بطرس دانيال خالص التعازى قائلًا:” تعازينا القلبية في رحيل ناظر المدرسة الفنان القدير بعد رحلة مع المرض طالبين من الله الرحمة له والعزاء لذويه وكل محبيه.
وقال الشاعر إيمن بهجت قمر أن والده الثانى توفى، قائلًا:”النص التاني لأبويا راحله النهارده وروَّح حسن مصطفى، تعازينا لأسرته الكريمه.
ونعت الفنانة غادة إبراهيم الراحل قائلة:” البقاء لله في وفاة حضرة الناظر الفنان القدير الخلوق حسن مصطفي صاحب أروق وأحلى ضحكة وأطيب وأحن قلب فنان كوميديا الزمن الراقي عزائي لزوجته القديرة ميمى جمال وبناته وكل أسرته ومحبيه، الله يرحمه ويحسن مثواه.
ونعى السيناريست وليد يوسف، الراحل قائلًا:” عم حسن الجميل مات اول ايام شهر شعبان اللهم ارحمه رحمه واسعه بقدر ما امتعنا مع السلامه يابابا حسن.
7
و نعى النجم عادل إمام الفنان الراحل عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” ونشر صورة تجمعهم بمسرحيتهم الشهيرة “مدرسة المشاغبين وعلق عليها قائلا: ” انا لله وانا اليه راجعون”،

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *