تشييع مهيب الليلة وغدا لجثامين 7 شهداء أفرج عنهم الاحتلال

نائل موسى
نائل موسى 27 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/27 at 9:39 مساءً

14059oXVL
رام الله – فينيق نيوز – شيع آلاف من أبناء محافظة الخليل، مساء اليوم الأحد، بموكب جنائزي مهيب، جثماني الشهيدين عيسى إبراهيم الحروب (55 عاما)، ومحمد إسماعيل الشوبكي (20 عاما)، إلى مثواهما في بلدة دير سامت، ومخيم الفوار بالخليل جنوب بالضفة الغربية.
وجاء التشييع بعد ساعات من تسليم سلطات الاحتلال الجثمانين و5 شهداء اخرين من الضفة الغربية حيث تجري الان الاستعدادات لتشييع جثمان الشهيد شادي مطرية في مدينة، فيما قررت عائلات اخرى تشييع ابنها غدا الاثنين.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل الى مسقط رأسيهما، حيث القى ذويهما نظرة الوداع الأخيرة ا، وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمانين قبل أن يواريا الثرى.

وردد المشاركون هتافات نصرة للمسجد الأقصى، ومنددة بالجرائم الإسرائيلية بحق المواطنين العزل، ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف إلى جانب شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

وطالب المشيعون بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال دون شروط، وأكدوا أن الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية في ظل العجز والصمت الدولي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

واغتال الاحتلال الشهيد الحروب مطلع الشهر الحالي على مدخل بلدة سعير شرق الخليل، والشهيد الشوبكي الشهر الماضي على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل بحجة محاولته طعن احد الجنود

الشهيد شادي مطرية
وفي مدينة البيرة وسط الضفة الغربية قررت عائلة الشهيد شادي مطرية (19 عاماً) تشييع ابنها بعد تسلمته والارتباط العسكري وذويه عند معتقل عوفر غرب رام الله.

وكان مطرية استشهد بتاريخ 14/11 الماضي بعد تنفيذه عملية دهس في منطقة عيون الحرامية شمال رام الله، جرح خلالها أربعة مستوطنين.
ونقل الجثمان إلى مجمع فلسطين الطبي، للفحص الطبي، قبل أن يتم تشييع عقب أداء صلاة العشاء والجنازة على روحه الطاهرة.

الشهيد سامر السريسي
وكان لم يدرج اسم الشهيد لدى وزارة الصحة ضمن كشف الشهداء المعتمد، وقوائم الشهداء المحتجزة جثامينهم. حيث اعتبرت المؤسسات الفلسطينية أن الشاب توفي في حادث سير، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أكدت أنه نفذ عمليه دهس، وأنها وجدت داخل سيارته سكيناً.
وفي جنين قالت عائلة الشهيد سامر حسين السريسي(51 عاما)، بعد تسلم جثمانه عصر اليوم الأحد، برفقة وضباط من الارتباط العسكري الفلسطيني عند حاجز سالم العسكري غرب جنين، حيث نقل إلى مستشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين انها بصدد تشيه نهار غد الاثنين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *