تحطم طائرة روسية مدنية بسيناء تقل 224 راكبا والرئيس عباس يعزي

نائل موسى
نائل موسى 31 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/31 at 1:14 مساءً

images
القاهرة – رام الله – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – لقي224 راكبا بينهم 7 من افراد الطاقم مصرع على الارجح في حادثة سقوط طائرة مدنية روسية تستأجرها شركة أيرلندية اليوم السبت، في شبه جزيرة سيناء المصرية. فيما سارع الرئيس الفلسطيني معزيا نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بضحايا الطائرة المنكوبة.
والطائرة المنكوبة من طراز ايرباص-321 تابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا، وكانت تقوم بالرحلة رقم 9268 من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ”، فيما اكدت وزارة الطيران المدني في مصر إسقوط الطائرة الروسية، وعلى متنها 217 راكباً و7 من طاقمها.
وقال مصدر عسكري مصري ان الطائرات الحربية المصرية نجحت في الوصول لمكان حطام الطائرة التي سقطت فوق جبال وسط سيناء بمنطقة بئر بدا بجوار جبل ام حصيرة.
واضاف: تمكنت طائرات الاستطلاع بعد 3 ساعات على الحادثة من رصد مكان حطام الطائرة الروسية وجثث القتلى.
وتابع.. الطائرات المصرية لم ترصد وجود احياء بين ضحايا الطائرة في اشارة الي مصرع 224 راكبا بينهم طاقم الطائرة
وقال الفحص الظاهري ظاهر ان الطائرة تعرضت لحريق كبير اثناء تحليقها في الهواء فيما تم الدفع بقرابة 20 سيارة اسعاف لمكان تحطم الطائرة وجاري نقل جثث الضحايا الي مستشفيات القاهرة.
مصادر في قطاع الطيران المدني المصري قالت فقد برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي الاتصال بطائرة الركاب مدنية فوق شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من المطار.
المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية حسام القاويش قال أن رئيس الوزراء المصري “سيعقد اجتماعا مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حادث الطائرة المدنية الروسية التي سقطت بوسط سيناء”.
موسكو
وفي موسكو قال سيرغي ايزفولسكي مستشار رئيس هيئة الطيران المدني الفدرالية الروسية (روزافياتسيا) في تصريحات بثها التلفزيون ان “الاتصال قطع اليوم (السبت) مع طائرة ايرباص-321 تابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا كانت تقوم بالرحلة رقم 9268 من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ”.
وأضاف “الطائرة أقلعت عند الساعة 6,51 بتوقيت موسكو (3,51 تغ) من شرم الشيخ وعلى متنها 217 راكبا وطاقم من سبعة افراد وكان يفترض ان تتصل ببرج المراقبة في لارنكا (قبرص) عند الساعة 7,14 بتوقيت موسكو، لكن ذلك لم يحدث واختفت الطائرة من شاشات الرادار”.
ابومازن يعزي
و أبرق الرئيس محمود عباس، معزيا نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بضحايا الطائرة المنكوبة في شبه جزيرة سيناء المصرية
وأعرب الرئيس في البرقية، عن تضامنه ووقوف شعبنا إلى جانب الشعب الروسي في هذه الظروف، مقدما تعازيه للرئيس بوتين، ومن خلاله لأهالي الضحايا وللشعب الروسي الصديق.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *