تحرير ايطاليين اختطفهما تنظيم الدولة في ليبيا

نائل موسى
نائل موسى 4 مارس، 2016
Updated 2016/03/04 at 4:42 مساءً

21948301

طرابلس الغرب – فينيق نيوز – حررت قوات أمنية الليبية اليوم الجمعة ايطاليين اثنين محتجزين لدى عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة صبراتة قرب العاصمة طرابلس الغرب

وقال حسن الدوادي رئيس بلدية صبراتة تمت مداهمة ة منازل اثر معلومات وصلت الى الاجهزة الامنية حول وجود عناصر من داعش فيها”.”تم تحرير ايطاليين مخطوفين في صبراتة وهما الان في مركز امني في صبراتة”.

وفي روما، اكدت وزارة الخارجية الايطالية في بيان ان “الايطاليين فيليبو كالكانيو وجينو بوليكاردو اللذين يعملان فنيين في شركة بوناتي، لم يعودا في قبضة خاطفيهم”، موضحة انهما “حاليا تحت حماية المجلس العسكري لصبراتة وفي صحة جيدة”.

ونشرت بلدية صبراتة على صفحتها على موقع فيسبوك صورة للايطاليين وهما يحملان هاتفين خليويين، وظهرا ملتحيين يرتديان ملابس رياضية.

وقالت زوجة بوليكاردو لصحافيين في روما بتاثر واضح “انتهى الامر، تحدثت اليه عبر الهاتف”.

وخطف جينو بوليكاردو (55 عاما) وفيليبو كالكانيو (65 عاما) مع زميلين آخرين ايطاليين قرب مجمع شركة النفط الايطالية “ايني” في منطقة مليتة بغرب طرابلس التي شهدت عمليات خطف عديدة. وكان الاربعة يعملون في شركة “بوناتي” للبناء.

ورجحت وزارة الخارجية الايطالية الخميس ان يكون المواطنان الآخران فوستو بيانو وسلفاتوري فايا اللذان خطفا معهما قتلا خلال هجوم لمجموعة مسلحة على قافلة تابعة للتنظيم في منطقة صبراتة خلال عملية نقلهما من مخبأ الى اخر”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *