بقرار رئاسي..مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح البري

Nael Musa
Nael Musa 14 فبراير، 2016
Updated 2016/02/14 at 6:04 مساءً

4350500
القاهرة – غزة – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – قررت السلطات المصرية، مساء اليوم الأحد، تمديد العمل على معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، ليوم غد الاثنين استثنائياً، أمام حركة تنقل المسافرين والعالقين في الاتجاهين.
وجاء في بيان مقتضب نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية انه وبناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تقرر مد فتح معبر رفح يوم غد الاثنين
وأضافت: ان قرار الرئيس السيسى ياتي لمساعدة الأخوة الفلسطينيين داخل قطاع غزة.

من جانبها أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة عصر الأحد إبلاغها من السلطات المصرية بتمديد عمل معبر رفح البري ليوم ثالث غدا الاثنين للسفر في الاتجاهين.

وقال شهود عيان في غزة، أن حركة تنقل المسافرين في الاتجاهين على المعبر تتم بشكل سلس وايجابي، منذ ساعات صباح اليوم الثاني من فتح المعبر بشكل استثنائي، حيث يتواصل مغادرة حافلات تقل المئات من المسافرين، وعودة المئات من العالقين إلى غزة

وقالت مصادر غادرت القطاع عبر المعبر اليوم ثماني سيارات إسعاف تقل عدداً من الجرحى والمرضى للعلاج في المستشفيات المصرية.

وناشد الآلاف من المواطنين الراغبين في السفر السلطات المصرية بتمديد فتح المعبر ليتسنى لهم السفر للعلاج والدراسة، في ضوء الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة.

وناشدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة بدورها مصر مديد عمل معبر رفح البري، الذي ا عيد فتحه السبت استثنائياً ليومين، لأيام إضافية؛ للتخفيف من حجم الأزمة القائمة وإنقاذ الوضع الكارثي في قطاع غزة، في ظل تراكم أكثر من 25 ألف حالة إنسانية بحاجة ماسة للسفر”.

وغادرت امس سبع حافلات تقل 726 مسافراً تمكنت من مغادرة القطاع في اليوم الأول لفتح المعبر أمس السبت، باتجاه الجانب المصري، في حين تمكن 595 مواطناً من العالقين في الجانب المصري من العودة إلى غزة. فيما تم إرجاع 54 مسافراً دون ذكر أي سبب

وذكرت هيئة المعابر والحدود أن السفر اليوم شمل الحافلات المرجعة من عمل يوم أمس إضافة إلى كشوفات المسافرين المسجلين لهذا اليوم.

4350507

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *