بسبب الأحوال الجوية..طائر أردنية تهبط اضطراريا بإسرائيل

نائل موسى
نائل موسى 3 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/03 at 6:58 مساءً

77
رام الله – فينيق نيوز – أخبر الغبار والأحوال الجوية العاصفة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية والمنطقة، اليوم الثلاثاء، طائرة أردنية على الهبوط اضطراريا عصرا في مطار اللد “بن غوريون” بتل أبيب، اثر تعذر هبوطها في مطار الملكة علياء.
وكان قائد الطائرة طلب من برج المراقبة في مطار “بن غوريون” السماح له بالهبوط للتزود بالوقود الذي كان على وشك النفاد، فيما اعلنت سلطة المطار حالة الاستنفار واستدعت طواقم الاسعاف وقوات الطوارئ تحسبا .
ووبعد تلقيه الإذن تمكنت الطائرة بعد دقائق من الهبوط بسلام في تمام الساعة الثالثة والربع بالتوقيت المحلي.
وتتبع الطائرة وهي من طراز ايرباص 320 لشرطة رويال جوردان وكانت قادمة من دبي إلى العاصمة الأردنية عمان وعلى متنها 66 راكبا،
وبسبب الاحوال الجوية والغبار الذي يغطي أجواء المملكة لم يتمكن الطيار من الهبوط في مطار الملكة علياء وواصل الطيران الى اللد

الموقع الالكتروني لمطار الملكة علياء ذكر ان اغلب الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تصل إلى المطار في الساعات الاخيرة لم تتم ولم يتم تحويلها إلى مطارات أخرى.
وبشأن الايرباص قال ان قائدها لم يتمكن من الهبوط في عمان وطلب الهبوط في تل أبيب، وبعد أن تتزود الطائرة بالوقود ستعود إلى عمان متى سمحت الاحوال الجوية بذلك.
ويشهد المنطقة منذ منتصف الليلة الماضية اجواء مغبرة مصحوبة برياح قوية فيما بدات الامطار بالهطول في الاراضي الفلسطينية عصر اليوم

دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية قالت ان الجو يكون غائماً جزئيا ومغبراً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة،في ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهياة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويبقى الاربعاء غائماً جزئياً الى غائم ومغبر، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، في تواصل درجات الحرارة انخفاضها الخمييس وتبقى الحالة الجوية على حالها الجمعة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *