برنامج غزة للصحة النفسية يصدر العدد المائة من مجلة أمواج

نائل موسى
نائل موسى 30 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/30 at 2:55 مساءً

images (1)
غزة – فينيق نيوز – صدر مؤخراً العدد مائة من “مجلة أمواج” وهي مجلة دورية متخصصة تصدر عن برنامج غزة للصحة النفسية، حيث تضمن العدد الذي جاء في 64 صفحة كافة نشرات وأخبار البرنامج خلال الشهرين الماضيين، كذلك البيانات الصحفية التي أصدرها كما تناول العديد من القضايا والمسائل الهامة في المجتمع الفلسطيني.
وجائت إفتتاحية العدد للدكتور ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج بعنوان “ويقولون.. لماذا داعش..؟”
وكان ملف العدد بعنوان “تسلل الفتية إلى داخل إسرائيل يحمل مخاطر عديدة وبحاجة لوقفة جادة لمنعها ومحاسبة مرتكبيها..!”، حيث تناول الملف تسلل الفتية والشباب إلى داخل الخط الأخضر والأسباب التي تدعو هؤلاء الأشخاص إلى المخاطرة بحياتهم في سبيل ذلك، والآثار النفسية والإجتماعية الناتجة عن هذا الأمر.
واشتملت المجلة على دراسة بحثية بعنوان “دور المرأة في صنع السلم الأهلي وإدارة الصراع في قطاع غزة من منظور القانون الدولي والإنساني”.
وتضمن العدد عدة مقالات مثل “حقوق السجين والأسير وفقاً للقانون الإسرائيلي والقوانين الدولية !!”، و”رسومات الأطفال والذكاء العقلي في المستقبل!!”، و”الأسرى ليسوا صوراً!!”.
كما تناول العدد الأبواب الثابتة مثل الصحة للجميع “الشد العضلي.. أسبابه وطرق الوقاية منه..!!، حيث تم اللقاء مع الدكتور وائل خالد أبوعون طبيب عام في مركز حيدر عبد الشافي الطبي بجباليا.
أما لقاء العدد فكان مع الدكتور محمد الطويل رئيس مجلس إدارة مركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية –غزة، والذي تحدث فيه عن نشأة المركز، وأهدافه وطبيعة عمله، وأبرز الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها، وأهم المشاريع التي قام بتنفيذها، والخدمات التي يقدمها المركز ذات الطابع النفسي والإجتماعي للمجتمع الفلسطيني، وعلاقة المركز ببرنامج غزة للصحة النفسية، وكذلك المشكلات والمعيقات، والخطط المستقبلية للمركز.
واختتم هذا العدد بمقال “الطريق إلى الحرية..!!” بقلم الدكتور سمير زقوت.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *