ريح عاتية وغبار والإمطار تعم الليلة فلسطين

Nael Musa
Nael Musa 8 يناير، 2016
Updated 2016/01/08 at 4:21 مساءً

897610629

رام الله – فينيق نيوز – تجتاح الأراضي الفلسطيني منذ مساء الخميس عاصفة من الغبار مترافقة مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة ورياح شديدة تسببت في تحطيم واقتلاع أشجار والحاق اضرار مادية وصحية فيما بدأت تهطل زخات قوية من المطر وسط البلاد.
وتوقع الراصد الجوي هطول الأمطار بغزارة وامتدادها بعد الظهر الى معظم المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد في شمال البلاد وأجزاء من المنطقة الوسطى، فيما يكون الجو مُغبراً في المناطق الجنوبية، وتهب رياح شديدة
وكانت هطلت الأمطار صباح اليوم على اجزاء من شمال الضفة حيث تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة يتمركز جنوب تركيا.
وتشهد مناطق واسعة من جنوب ووسط البلاد أجواء عاصفة ومغبرة نتيجة رياح جنوبية غربية والتي تدفع بالسحب الممطرة شمالاً فيما تعبر الرياح ذاتها الاراضي المصرية قبل دخولها المناطق الوسطى والجنوبية حيث تجاوزت بعض هباتها 60 كم/الساعة وتعمل على إثارة الغبار بسبب عبورها فوق مناطق جافة وشبه صحرواية.
ويتوقع مع ساعات لمساء أن يبدأ تغير اتجاه الرياح حيث يتحرك مركز المنخفض الجوي سطحيا نحو شمال الاراضي السورية وبالتالي تمتد الأمطار نحو المناطق الوسطى والجنوبية وتكون غزيرة على فترات ومصحوبة بعواصف الرعدية و البرد.
ويتواصل هطول الأمطار المتفرقة يوم السبت وبحدة أقل من اليوم الجمعة، وتخف حدة الرياح تدريجياً وينحسر المنخفض الجوي مساءً وليلاً.
وتحذر الارصاد من تدني مستوى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض لاحقا، وتشكل السيول والفيضانات خطر الانزلاق على الطرقات ومن تداعيات سرعة الرياح.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *