بالصور.. 50 جريحا برصاص الاحتلال الإسرائيلي بيوم غضب فلسطيني جديد

Nael Musa
Nael Musa 27 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/27 at 6:02 مساءً

alhayat (6)
… الصور المواجهات اليوم شمال البيرة
رام الله – فينيق نيوز – أصيب نحو 50 فلسطينيا بجروح بالرصاص الحي والمعدني المغلف وعشرات آخرون بحالات اختناق شديد بالغاز المسيل للدموع في موجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تجددت اليوم الثلاثاء ضمن يوم غضب وطني دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في سائر الأراضي الفلسطينية ضمن هبة نصرة الأقصى.
ورغم هطل المطر تركز اعنف المواجهات في مدن الخليل جنوب الضفة والبيرة وسط، وطولكرم شمالا، فيما شهدت بيت لحم بالضفة والبريج بقطاع غزة مواجهات متفرقة
وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان صحفي ان 38 مواطناً بالرصاص الحي والمعدني المغلف في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم ورام الله والخليل، منذ صباح اليوم او حتى الساعة الرابعة مساءً فيما لا تزال مواجهات تدور في هذه المحاور حتى هبوط الليل.
وعلى مستوى المناطق أوضحت الوزارة ضمن إحصائية جزئية أن 27 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 20 في مواجهات مع الاحتلال بالخليل و7 في مواجهات بالبيرة.
و8 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الخليل ورام الله، فيما أصيب طفل بجروح خطرة نتيجة إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالرأس في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم.
alhayat (5)

الخليل
وأعلنت مصادر طبية ان 25 إصابة وصلت مستشفى الخليل الحكومي منذ الصباح من بينها 21 بالرصاص الحي والمطاطي، و4 برضوض، عدا عن عشرات حالات الاختناق
واعتقلت قوات الاحتلال 9 من وجهاء الخليل شاركوا في مسيرة تطالب بالإفراج عن جثامين الشهداء عرف منهم فريد الأطرش وزياد أبو هليل
وتجددت المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، ومفرق بيت عينون شمال شرق المدينة عقب اعتصام سلمي للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء شارك فيه وجهاء الخليل على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، أصيب خلالها 8 مواطنين بالرصاص الحي في اطرافهم السفلية، و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 بحروق ورضوض، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، ونقلوا لتلقي العلاج في مستشفيات المدينة من قبل طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني.
alhayat (7)
بيت لحم
وفي بيت لحم المجاورة أصيب اليوم الثلاثاء، أربعة شبان بأعيرة معدنية في مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي للمدينة
وأفاد مصدر طبي أن طواقم الهلال قدمت الاسعافات لأربعة شبان اصيبوا بأعيرة معدنية مغلفة عدا عن حالات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عولجوا جميعا ميدانيا.
alhayat (2)
رام الله
أصيب بعد ظهر اليوم الثلاثاء، المصور الصحفي في إذاعة راية سامر نزال ونحو 10 مواطنين بالرصاص المغلف بضمنهم فتيات و7 بالرصاص الحي اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط مستوطنة بيت إيل مسيرة سلمية وصلت الى المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وكانت دعت إالقوى الوطنية والإسلامية، والفعاليات الشعبية في المحافظة ، الى المسيرة ضمن فعاليات يوم غضب جديد نصرة للأقصى والأسرى واحتجاجا بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وانطلقت المسيرة من امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بمدينة البيرة عقب الاعتصام الاسبوعي لنصرة الاقصى والذي تنظمه الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين
ونقل الجرحى بالرصاص الحي إلى مجمع فلسطين الطبي الحكومي في مدينة رام الله فيما عولجت اغلب الاصابات بالاعيرة المغلفة وحالات الاختناق ميدانيا
وتجددت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي تقدمت باتجاه ميدان فيصل الحسني على أطراف المدينة،وسط اطلاق كثيف للذخائر رد عليها المتظاهرون باقامة الحواجز الحجرية والمشتعلة في المنطقة ورجموا جنود الاحتلال والياته بالحجارة والزجاجات وبما الحارقة.
alhayat (4)
طولكرم
وشمال الضفة ، أصيب طفل بجروح خطرة نتيجة إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بالرأس في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم. فيما أصيب شاب بالرصاص الحي في الساق العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في المواجهات التي تجددت اليوم الثلاثاء، في محيط جامعة خضوري غرب المدينة
واطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية والمطغلفة وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الطلبة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانياً، ونقل اثنين إلى المستشفيات.
وأفادت المصادر الطبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بأنه تم نقل الشاب الذي أصيب بالرأس إلى إحدى مستشفيات نابلس لخطورة حالته.
قطاع غزة
وفي القطاع اصيب ب شاب مساء اليوم ، جراء اطلاق قوات الاحتلال النار على تظاهرة سلمية شرق مخيم البريج دعت اليها الجبهة الديمقراطية وسط القطاع دعما للانتفاضة ما ادى الى اصابة شاب بالرصاص وحالات الاختناق بالغاز.
وقال أشرف ابو الروس مسؤول الجبهة الديمقراطية في الوسطى:” عند اقتراب التظاهرة من المنطقة الحدودية فتحت قوات الاحتلال النار.
alhayat (1)

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *