بالصور.. 3 جرحى بالرصاص وعشرات حالات الاختناق بمواجهات على حدود القطاع

نائل موسى
نائل موسى 17 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/17 at 9:27 مساءً

IMG_5053
غزة – فينيق نيوز – أصيب ثلاثة فلسطينيين مساء اليوم السبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة في مواجهات تجددت لليوم الثامن على التوالي على الشروط الحدودي.
IMG_5053
وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة شمال قطاع غزة نظمت صياح اليوم مسيرة جماهيرية اخرى بمشاركة المئات من المواطنين، أمام معبر بيت حانون “إيرز” شمال القطاع، دعماً وتأييداً للهبة الجماهيرية ورفضاً للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.
وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق بلسان وزارة الصحة في غزة ان ثلاثة مواطين اصيبوا برصاص الاحتلال ونقلوا الى مشفى شهداء الاقصى بدير البلح لتلقي العلاج.
ووصل عشرات الشبان مساء اليوم الى الحدود ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة فيما بادر الجنود باطلاق النار بمجرد اقتراب الشبان من الحدود.
ويشهد شرق مخيم البريج مواجهات يومية من ثمانية ايام .

وخلال المسيرة الصباحية اندلعت مواجهات أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من الأعيرة المغلفة وقنابل الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين من بينهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة بحالات اختناق، نقلوا على أثرها إلى مستشفيات شمال قطاع غزة

والقي محمد المدهون مسؤول الجبهة الديمقراطية في محافظة شمال قطاع غزة، كلمة الجبهة، حيا فيها جماهير شعبنا الثائر، الذي يتوحد في الضفة والقدس وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48، نصرة للقدس ودعماً للهبة الجماهيرية. داعياً الجميع بالقيام بواجبه على طريق الانتفاضة الثالثة القادمة نحو الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعا المدهون إلى تصعيد ساحات الاشتباك وحرق الأرض تحت أقدام الاحتلال وقطعان المستوطنين
وطالب وتشكيل قيادة وطنية موحدة من جميع الفصائل والقوى ومنظمات المجتمع الأهلي في الضفة وغزة، ومرجعية موحدة في القدس المحتلة، وقيادة مقاومة موحدة، لدعم الهبة الجماهيرية والرد على جرائم وإرهاب الاحتلال والمستوطنين.
وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية، التي ألقاها رفيق المصري عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب، شدد على استمرار الانتفاضة حتى تحقيق أهدافها الوطنية.
وأكد المصري رفضه للعودة للمفاوضات بشروطها السابقة. مضيفاً: فلنهتف جميعاً، الشعب يريد إنهاء الاحتلال، الشعب يريد إنهاء الانقسام.

IMG_5724

IMG_5733

IMG_5251

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *