بالصور.. عقب مسيرات للشبيبة.. إصابة صحفيان و28 متظاهرا بمواجهات شمال البيرة

Nael Musa
Nael Musa 29 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/29 at 7:11 مساءً

IMG_2457
رام الله – فينيق نيوز – أصيب صحفيان، و 28مواطنا بالرصاص الحي والمغلف وحالات اختناق وحروق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تجددت، اليوم الخميس، على مدخل مدينة البيرة الشمالي.
وأصيب الزميلان مصور فضائية العربي الجديد منذر الخطيب ومصور وكالة “رويترز” عمار عوض بأعيرة أسفنجية في اليد فيما أصيب سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة وهي الرابعة التي تصاب بذخيرة الاحتلال في الخليل وطوباس.
ونقل 6 من الجرحى الى مجمع فلسطين الطبي الحكومي برام الله لتلقي العلاج فيما تولت الطواقم الطبية إسعاف باقي المصابين ميدانيا.
وقال الهلال الأحمر ان 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، و11 آخرين بالرصاص المعدني والمغلف، فيما عالجت طواقمه أيضا 11 إصابة بالغاز المسيل للدموع، علاوة على إصابة واحدة بحروق.
وتجددت المواجهات في محيط ميدان الشهيد فيصل الحسيني اثر قمع جنود الاحتلال المتمركزين في محيط مستوطنة “بيت ايل”، وحاجز الارتباط العسكرية مسيرات طلابية دعت اليها حركة الشبيبة الذراع الطلابية لحركة فتح.
IMG_1752
وشملت المسيرات طلبه من جامعة بيرزيت، وجامعة القدس المفتوحة منطقة رام الله والبيرة التعليمية، والكليات والمعاهد في رام الله والبيرة، وطلبة مدارس في إطار الاحتجاجات على استهداف المسجد الأقصى وجرائم الإعدام الميداني التي تقترفها قوات الاحتلال ومستوطنيه في الأراضي الفلسطينية.

وأصيبت فتاة ، فتيين بأعيرة معدنية بالرأس وآخر و3 آخرين برصاص حي من نوع ً “التوتو” في الجزء السفلي من الجسم لكن مصادر طبية قالت ان إصابتهم غير خطيرة

وفور وصول المسيرة بادرت قوات الاحتلال لإطلاق الرصاص الحي والمغلف والأسفنجي وقنابل الغاز والصوت باتجاه المتظاهرين والصحفيين وطواقم الإسعاف على السواء ما تسبب بإصابات قادت الى اندلاع مواجهات عنيفة.
ورد الشبان بإغلاق الشوارع في محيط الميدان بالحواجز الحجرية والمشتعلة ورجموا جنود الاحتلال والياته بالحجارة والزجاجات وتبادلوا معهم هجمات كر وفر استمرت متقطعة حتى هبوط الليل.
في غضون ذلك دعت القوى الوطنية والإسلامية الجماهير الى المشاركة في فعاليات جمعة غضب جديدة غدا على الحواجز ومناطق التماس نصرة للأقصى واحتجاجا على سفك الاحتلال الدم الفلسطيني.
ومن المقرر ان تخرج مسيرة مركزية من مسجد البيرة الكبير – جمال عبد الناصر – عقب صلاة الجمعة باتجاه مدخل البيرة الشمالي، الى جانب مسيرات مناطقية في القرى والبلدات وبما فيها المنتفضة ضد الجدار والاستيطان في أراضيها بريف رام الله والبيرة.
IMG_2257

IMG_2061

IMG_2380

IMG_1627

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *