بالصور .. الصغار يضيئون ضريح الرمز ابو عمار برام الله عشية ذكرى استشهاده

Nael Musa
Nael Musa 10 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/10 at 8:45 مساءً

alhayat (2)
رام الله – فينيق نيوز – أضاءت شموع أوقدها أشبال وزهرات، الليلة، صرح ضريح الرمز الخالد ياسر عرفات في المقاطعة ضمن فعاليات أحياء الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاده والتي تصادف اليوم.
ورسم الأنامل الغضة بالشموع اسم والدهم ابو عمار الذي لم يروه وخطوا بالألم 11- 11 تاريخ رحيل القائد الذي ادوا التحية فرأوا الفاتحة على روحه في مشهد مؤثر ضمن مراسم تقدمها عند الضريح أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم وقيادات حركة فتح وحركة الشبيبة ايذانا ببدء فعاليات احياء الذكرى في الوطن والشتات.
وشارك في الفعالية التي أضحت تقليدا سنويا اعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري وقيادة الاقليم حركة الشبيبة الفتحاوية التي دعت الى مسيرةٍ جماهيريةٍ لإحياء الذكرى في منطقة رام الله والبيرة، انطلقت عصرا، من أمام مدرسة رام الله الثانوية.

وحمل الصغار كما الشابات والشبان الذي ارتدوا الزي التقليدي الفلسطيني وتوشحوا بالكوفيه السمراء الاعلام الفلسطينية و صور الرئيس الشهيد واترابهم من شهداء فلسطين الاطفال

alhayat (3) (1)
بيت لحم
بيت لحم
-احيت حركة فتح اقليم بيت لحم مساء اليوم الثلاثاء، الذكرى الحادية عشر لاستشهاد القائد
واحتشد المشاركون في ساحة المهد ببيت لحم تقدمهم محافظ بيت لحم جبرين البكري، وعدد من ابناء فتح، وممثلو القوى الوطنية، واشعلوا الشموع بهذه الذكرى.
وقال البكري: ‘ان القائد ابو عمار ضحى من أجل شعبه ويتوجب علينا كفلسطينيين ان تكون ذكراه مناسبة نجدد فيها وحدة الشعب الواحد’، مشددا على أن الجميع مطالب بالوفاء لروح شهيدنا أبو عمار، من خلال مواصلة نهجه الذي خطاه نحو تحقيق أهدافنا الوطنية .
امين سر حركة فتح في بيت لحم محمد صبح قال: ‘اليوم ونحن نحيي ذكرى عرفات، نؤكد انه ما زال وسيبقى خالدا في ذاكرة شعبنا’، مجددين العهد على مواصلة مشواره النضالي وصولا لحلمه بأن يرفع شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق اسوار وكنائس القدس.

alhayat (5) (1)
عساف

عساف: إحياء الذكرى ستكون نضالية
فتح ميديا- قال أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح، إن الشعب الفلسطيني سيحيي الذكرى الحادية عشر لاستشهاد الزعيم والقائد والمؤسس، الشهيد ياسر عرفات، بطريقة مختلفة عن كل عام، موضحاً أنها ستأخذ طابعاً نضالياً يتناسب مع المرحلة الحالية، والمتمثلة بهبة القدس في وجه الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأكد عساف في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:” ان هذه الفعاليات ستجدد العهد للقائد أبو عمار، وتؤكد أن الشعب الفلسطيني ما زال على دربه ونهجه، وبأن القيم والمبادئ والإرث النضالي الكبير الذي زرعها في نفوس أبناء حركة فتح وأبناء الشعب الفلسطيني قد أثمرت نضالاً وتحدياً وصمودا وتضحية من أجل فلسطين.
واضاف عساف كلما طالت فترة الغياب كلما زاد الشوق والحنين لياسر عرفات، كلما طالت فترة الغياب كلما شعرنا بأن ياسر عرفات ما زال موجوداً بيننا وفينا ومعنا من خلال نضاله ومبادئه وكلماته وابتسامته
وأكد عساف أن حركة فتح والقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني ما زالوا متمسكين بالثوابت الوطنية التي استشهد دونها الرمز أبو عمار، ولا زالوا متمسكين بالمسجد الأقصى والسيادة على كل الأرض الفلسطينية التي تمسك بها ياسر عرفات، موجها رسالة لدولة الإحتلال الإسرائيلي ولحلفائها، بأن الشعب الفلسطيني سيواصل النضال حتى نيل الحرية والاستقلال
وبخصوص منع حماس لجماهير شعبنا في غزة من إحياء الذكرى، قال عساف:” على حماس أن تثبت فلسطينيتها ووطنيتها وإنتمائها للأرض الفلسطينة المقدسة وللشعب الفلسطيني العظيم”..
وأضاف:” إن من يقوم بمنع جماهير شعبنا الفلسطيني من إحياء ذكرى سيد الشهداء ياسر عرفات، وكان قد منع رفع العلم الفلسطيني في قطاع غزة، وينفذ إنقلابه ويصر على بقائه، ويتآمر على الرموز الفلسطينية منذ الشهيد أبو عمار وصولا للرئيس ابو مازن ، يجب أن يثبت فلسطينيته وإنتمائه إلى الأرض الفلسطينية المقدسة وإلى الشعب الفلسطيني العظيم”..

alhayat (8)

alhayat (4)

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *