اليوم العاشر بالصور.. 10 جرحى برصاص الاحتلال شمال البيرة

نائل موسى
نائل موسى 12 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/12 at 8:44 مساءً

Alhayat (7)
رام الله والبيرة – فينيق نيوز – أصيب 10 شبان بجروح بالرصاص الحي والمعدني وعشرات بحالات اختناق بالغاز في مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال تجددت على المحل الشمالي لمدينة البيرة لليوم العاشر على التوالي وفي مواجهات أخرى شهدتها أنحاء متفرقة بمحافظة رام الله والبيرة.
وتصاعدت المواجهات حدة في محيط مستوطنة بيت ايل عقب تشييع حثمان الشهيد الطفل احمد شراكة في مخيم الجلزون القريب، حيث اصيب 4 شبان بالرصاص الحي و3 بالرصاص المغلف بالراس واصيب ثامن من جراء سقوطه اثناء ملاحقته من قبل قوات الاحتلال وعدد كبير بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
جاء ذلك عشية دعوة القوى الوطنية والإسلامية الى اعتبار غدا الثلاثاء يوم غضب وطني على الاحتلال ودعت الى مسيرات مركزية في مناطق التماس.
وشهدت ساحة الشهداء على مدخل مدينة البيرة الشمالي ولليوم العاشر مواجهات بدأت متفرقة بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال تتركز في محيط مستوطنة بيت ايل المقامة على اراضي المواطنين القريبة، سرعان ما اشتدت واصبحت عنيفة في ساعات ما بعد الظهر ولا تزال تدور.
واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والمغلف وقنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين
ورد المتظاهرون باقامة الحواجز الحجرية والمشتعلة ورجموا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة ونصبوا مقاليع عملاقة لقذف الحجارة .. في عمليات كر وفر استمرت حتى هبوط الليل.
نقابة المحامين
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الصوت و الغاز المسيل للدموع، ظهر امس، على مدخل مدينة البيرة الشمالي، عشرات المحاميين الفلسطينيين الذين تظاهروا ضد سياسة وجرائم حكومة نتنياهو بحق الشعبي الفلسطيني ومقدساته، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.
الجنة الفرعية في نقابة المحامين بمحافظة رام الله والبيرة كانت دعت الى المسيرة نصرة للأقصى، ولاظهار الاحتجاج والرفض لسلاسة الاحتلال العدوانية وانتهاكه السافر للقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية
وانطلق المسيرة من أمام مجمع المحاكم بمدينة البيرة وتوجهت الى المدخل الشمالي للتأكيد على دور المحامين كجزء أصيل من الشعب والحراك الشعبي في مقارعة الاحتلال، وتصدى جنود الاحتلال المتمركزين في محيط مستوطنة “بيت ايل” للمسيرة فور اقترابها من الحاجز باطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز
وقالت الناشطة والمحامية خديجة حسين انها أصيبت بحال مع عدد من زملائها،من
جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية تجاه المسيرة السلمية
بيرزيت
وعلى صعيد المحافظة اندلعت صباح اليوم الاثنين، مواجهات على حاجز الاحتلال العسكري “عطارة “شمال بيرزيت ، أصيب خلالها عدد من الطلبة والمواطنين بالاختناق.
وتجددت المواجهات بعد أن خرجت مسيرة عفوية من بلدة بيرزيت باتجاه حاجز الاحتلال العسكري، تصدت لها قوات الاحتلال بالذخائر، وقامت باغلاق الحاجز لفترة من الوقت ما تسبب في أزمة مرورية خانقة.
دير نظام
وغرب رام الله أقدمت قوات الاحتلال اليوم، على تفخيخ مدخل قرية دير نظام بقنابل الصوت، بعد إغلاقه بالحجارة.
وقال المواطن أحمد فرج التميمي إن مواطنا من القرية حاول أن رفع بعض الحجارة حتى يتمكن الأهالي من الخروج، فانفجرت إحدى القنابل الصوتية.
نعلين
وغرب رام الله أصيب شاب بجروح بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة نعلين.
واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المغلف وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بجروح، واعتقال الطفل فايز رعد فايز (14 عاما).
Alhayat (1) (1)

Alhayat (2) (1)

Alhayat (6)

Alhayat (9) (1)

Alhayat (3) (1)

Alhayat (10) (1)

Alhayat (5)

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *