اليمن: خيانة عسكرية بشبوة تسبب بمقتل جنود التحالف العربي بمأرب

نائل موسى
نائل موسى 6 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/06 at 3:59 مساءً

emirates1

صنعاء – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – أرجع المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع اليمنية، على البكالى، مقتل اكثر من 90 عسكريا يمنيا ومن قوات التحالف العربي فى محافظة مأرب قبل ايام خيانة عسكرية دبرها ضباط يمنيون يوالون سرا جماعة الحوثي والرئيس المخلوع على عبد الله صالح.
واستشهد في القصف على مصنع الاسلحة فيما عرف بحادثة الصافر 45 إماراتياً، و5 بحرينيين، و32 يمنياً، و10 سعوديين،
البكالي قال الحادثة وقعت نتيجة خيانة عسكرية فى محافظة شبوة من قبل أفراد وضباط تسلموا المحافظة كانوا قد أعلنوا ولاءهم للشرعية ولكنهم لا يزالون يدينون بالولاء للحوثيين وصالح.
واضاف البكالى فى تصريحات لصحيفة الرياض السعودية، كان هناك خطأ فى تقدير الموقف بالنسبة لتحرير شبوة، التى اتضح أن الصاروخ الذي اصاب مخزن الاسلحة انطلق منها وليس من محافظة مأرب، حيث سلمت بخديعة لجنود وضباط تابعين للمخلوع والحوثى أنها تحررت، وهى لم تتحرر حتى اللحظة.
وتابع: “لا يمكن الثقة إلا بالجيش الجديد الذى يعاد تشكيله، وبالنسبة للجيش السابق حتى وإن أعلن ولاءه للشرعية يجب أن يعاد تشكيله كاملاً وكذلك قيادته وألا تقبل تلك الوحدات دون تغيير فى ضباطها وقيادتها، فقيادة الجيش مطالبة الآن فى إعادة النظر فى آلية ومنهجية بناء الجيش الجديد وكذلك الجيش القديم سواء تلك التى أعلنت ولاءها للشرعية أو التى ما زالت مع الانقلابيين”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *