الوليد بن طلال يتبرع بثروته البالغة 32 مليار دولار للأعمال الخيرية

نائل موسى
نائل موسى 1 يوليو، 2015
Updated 2015/07/01 at 6:13 مساءً

images
الرياض– فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – وكالات – قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، إنه سيتبرع بمبلغ 32 مليار دولار (كامل ثروته)، للأعمال الخيرية في المملكة و العالم.
وسيأتي التبرع عبر مؤسسة “الوليد الإنسانية”، وحسب خطة مدروسة للأعوام القادمة، “لبناء عالم أفضل، يسوده التسامح، وقبول الآخر، وتوفير الفرص للجميع”.
وأوضح الأمير السعودي أن هذا التعهد دون قيود أو حدود، وهو “تعهد للإنسانية كافة”.
وفي مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، قال : “من منطلق حرصي وشغفي بالعمل الإنساني، وهو ما عهدتموه مني منذ 35 عاما دون انقطاع، فإنني أتعهد بأن أهب كل ما أملك لمؤسسة الوليد للإنسانية في كل مجالاتها: دعم المجتمع، والقضاء على الفقر، وتمكين المرأة والشباب، ومد يد العون عند حدوث الكوارث الطبيعية، وبناء جسور بين الثقافات”.
وأضاف: “ستفعل هذه الهبة على مراحل، حسب خطة مدروسة للأعوام القادمة واستراتيجية يشرف عليها مجلس نظراء، لضمان استمرارية تفعيل أموالي بعد وفاتي، ولضمان إيصالها لمشاريع ومبادرات تهدف لخدمة الإنسانية”.
وأوضح الأمير الوليد أن جزءا من تلك التبرعات سيشمل حصة شخصية في شركة المملكة القابضة، وهي الذراع الاستثمارية التي يملك فيها الحصة الكبرى، مظمئنا أنه لا ينوي بيع أي من الأسهم ولن يكون هناك أي تأثير على سعر سهم الشركة جراء تلك الخطة.
وأضاف: لا إطار زمني لتنفيذ خطة التبرع بهذا المبلغ، لكنه عاد وقال ان ذلك لن يؤثر على إستراتيجيته الاستثمارية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *