الوفد البرلماني البلجيكي يندد من رام الله بمنع الاحتلال زيارته الى غزة

Nael Musa
Nael Musa 2 مارس، 2016
Updated 2016/03/02 at 4:45 مساءً

459416949

رام الله – فينيق نيوز – دان ستة نواب بلجيكيين من رام الله اليوم الأربعاء، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخولهم الى قطاع غزة والذي كان مقررا الأمس، بترتيب من الأنروا لزيارة قطاع للالتقاء بمنظمات المجتمع المدني.

وجاء في البيان صدر باسم أعضاء والذين، يمثلون مختلف القوى السياسية في البرلمان البلجيكي، من ائتلاف الأغلبية التي تحكم مملكة بلجيكا والمعارضة ، أن الوفد موجود بدعوة من المجلس التشريعي لقسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي، وإنه كان مقررا في إطار مهمة العمل للوفد والذي شمل لقاءات سياسية وجولات ميدانية ، زيارة قطاع غزة .

وأضاف البيان أن غزة والتي تشكل جزءا من الدولة الفلسطينية، تضم في مساحتها البالغة 360 كم ، قرابة مليون و800 ألف فلسطيني ، وأنها منذ عام 2007 معزولة بحصار شامل تفرضه دولة إسرائيل ويدينه المجتمع الدولي .

ويستعرض البيان نتائج الحصار المفروض على غزة في كافة مناحي الحياة، كما جاء في تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة .

ويتساءل النواب البلجيكيون في ختام بينهم ” هل كانوا يعملون على إخفاء شيئا ما؟” مضيفا أن النواب لن يتوقفوا عند هذا الحد ” لقد أخبرنا السلطات البلجيكية بهذا الوضع الذي لا يمكن قبوله وأنه لا يحق لدولة إسرائيل أن تقوم بهذا التصرف والذي يشكل خرقا للاتفاقيات الدولية”

ويرأس الوفد النائبة غوينيل غروفينيس من الحزب الاشتراكي ويضم النواب فنسنت فان كويكنبورن، من حزب open Vld, جان مارك نولي من حزب الخضر ، دافيد كلارنيفال من حزب MR , عضو مجلس الشيوخ السيدة بريديا فروغوفيلس من حزب CDV و عضو مجلس الشيوخ بيت دوبرين من حزب NVA..

وعلى صعيد اخر قال الوفد ان الصحفي المرافق للوفد البلجيكي كان توجه الى قطاع غزة عن طريق معبر ايرز ، وسمحت له السلطات الإسرائيلية بالدخول، إلا أن حركة حماس أعادته من المعبر بحجة أنه يجب التنسيق المسبق معها قبل الزيارة بثلاثة أيام على الأقل، مما أثار استيائه واستياء الوفد البلجيكي الذي قال انه السكوت على الإسرائيليين و حركة حماس بهذا الشان بحسب البيان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *