المستوطنون يصعدون الاعتداءات بالخليل والاحتلال يقتحم المحكمة الشرعية وكلية فلسطين

Nael Musa
Nael Musa 5 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/05 at 2:52 مساءً

download

الخليل – فينيق نيوز – اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، مبنى محكمة الخليل الشرعية المؤقت في البلدة القديمة بالمدينة، وأخطروا قضاتها وموظفيها شفهيا بوجوب إخلائها فورا.
جاء ذلك وقت يواصل فيه المستوطنون وقوات الاحتلال اقتحاماتها واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في المدينة وبلداته ومخيماتها حيث خرجت مسيرات تخللها مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال
وقال رئيس المحكمة القاضي عبد القادر ادريس ان قضاة المحكمة وموظفيها رفضوا الانصياع لأوامر ضباط الاحتلال وواصلوا تأدية مهامهم لخدمة المواطنين، واصفا هذا التصرف، بالهمجي بحق مؤسسة قضائية تتمتع بالحصانة وفق جميع القوانين والأعراف الدولية.
ودعا ادريس، المؤسسات الحقوقية والمنظمات الانسانية الوقوف الى جانبهم لحماية واحترام هيبة القضاء وحصانته والمؤسسات الرسمية، خاصة الموجودة داخل البلدة القديمة بالخليل التي تتعرض لهجمه شرسة بهدف تهويدها من قبل الاحتلال.
وأوضح ادريس، ان القضاة والموظفين نقلوا للمبنى الجديد الذي يبعد بضعة أمتار عن المبنى القديم مؤقتا بسبب ترميمات تجريها لجنة اعمار الخليل في المبنى القديم الواقع في منطقة السهلة في البلدة القديمة من الخليل الخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال، منزل المواطن محمد جمال الجعبري، في حي الرأس في مدينة الخليل، لاعتقال طفله يوسف 3 سنوات، بحجة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال.
وهددوا والده بأنهم سيقومون باعتقاله لاحقا في حال إلقاء حجارة

في غضون ذلك نظم عشرات المستوطنين المسلجين مسيرة انطلقت من مستوطنة “كريات اربع” استفزازية جابت شوارع واد الحصين وحارة جابر بالبلدة القديمة قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وهم يرددون هتافات عنصرية وشتائم نابية وعنصرية ويرفعون أعلامهم الإسرائيلية. \
وكان اعتدى مستوطنون بالضرب على على الطفل أدهم مسلم (13 عاما) في البلدة القديمة وسط المدينة، وعلى الشاب محمد طرايرة (24 عاما) من بلدة بني نعيم شرقا، ما تسبب بإصابتهما بجروح ورضوض، نقلا على إثرها الى مستشفيات الخليل.
بيت عينون
وشمال شرق الخليل اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفترق بيت عينون
مخيم العروب
واصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل.
وقال منسق دائرة الشباب والمتطوعين لجمعية الهلال الأحمر في العروب محمد البدوي إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين على مدخل المخيم
ودهمت قوات الاحتلال كلية فلسطين التقنية في العروب شمال الخليل وأغلقت مدخلها وبوابتها الرئيسية المحاذية لشارع القدس الخليل، واعتقلت الطالب عمرو جميل أحمد العلامي (20 عاما).
وأضاف، أثناء توثيق الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، اقتحام جنود الاحتلال للكلية منعوه من التصوير واحتجزوه لمدة ثلاث ساعات ونقلوه والطالب العلامي في جيب عسكري الى مدخل مجمع مستوطنات “عصيون” وأطلق سراح عوض.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *