اللواء ابو دخان يقيل 4 ضباط وسجن 5 تأديبيا على خليفة الاعتداء على طفل ببيت لحم

Nael Musa
Nael Musa 20 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/20 at 2:53 مساءً

9998345723
رام الله – فينيق نيوز – اعفي قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال ابو دخان، اليوم الأحد، نائب قائد منطقة بيت لحم العقيد عصام نبهان، و3 ضباط آخرين من مهامهم وحولهم للاستيداع التأديبي على خليفة ضرب عناصر أمنية بالضرب على طفل في بيت لحم الجمعة في قرار شمل أيضا سجن 5 أفراد من ذوي الرتب.
وكان نشطاء تداولوا شريط مصور يظهر إقدام عناصر أمنية وهي تضرب فتى في بيت لحم بقسوة ما دفع اللواء ابو دخان الى تشكيل لجنة تحقيق في الحادث.
الناطق الرسمي باسم قوات الأمن اللواء عدنان الضميري، قال أن قرار قائد قوات الامن الوطني اللواء بإعفاء ضباط من مهامهم وتحويلهم الى الاستيداع التأديبي وسجن آخرين وتأخير رتبهم، هو إجراء انضباطي داخلي يأتي في إطار صلاحيات اللواء ابو دخان التي يمنحها له القانون.
وأشار الضميري إلى التزام المؤسسة الأمنية بحماية أبناء شعبنا والمحافظة على سلامتهم وأمنهم، وإجراء تحقيقات ومساءلة حول اية تجاوزات او مخالفات يرتكبها أبناء المؤسسة بحق المواطنين.
واستنادا لتوصيات لجنة التحقيق التي كلفها اللواء، قرر اللواء ابو دخان اعفاء العقيد عصام نبهان نائب قائد منطقة بيت لحم من مهامه وكل من المقدم شاهر القيسيؤ نائب مدير العمليات، الرائد محمود ابو مويس قائد الكتيبة الخاصة السادسة النقيب سميح يوسف قائد المهمة وتحويلهم للاستيداع التأديبي
وقرر ايضا سجن 3 اشهر لكل من المساعد جمال محمود محمد حمدان والرقيب اول علاء باسم علي سمودي، الرقيب اول ربحي مؤيد عبد الله حنون، والرقيب عز الدين مصباح ابراهيم، والعريف معاذ زهدي احمد عابد وتأخير رتبتهم جميعا لمدة سنة

أصيب ضابط في الجيش الاسرائيلي، اليوم الأحد، جراء رشق الحجارة على الطريق الالتفافي بالقرب من بلدة دار صلاح شرق بيت لحم.
وذكرت مصادر عبرية أن الضابط نقل إلى المستشفى للعلاج، وسط تخوف من تعرض قدمه للكسر بسبب إصابته بالحجارة.
واندلعت مواجهات اليوم في قرية بيت عنان في ضواحي القدس، كما ألقيت حجارة على سيارات للمستوطنين في منطقة غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *