الكونجرس يقر استئناف المساعدات العسكرية السابقة لمصر العام المقبل

نائل موسى
نائل موسى 12 يونيو، 2015
Updated 2015/06/12 at 3:28 مساءً

kay kerenger2322
القاهرة – فينيق مصري – قال مصدر عسكرية مصري ان مصر أحيطت رسميا بإقرار “الكونجرس”، استئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بدءا من السنة المالية 2016، كما في السابق، وبقيمة 1.3 مليار دولار.
وقال المسؤول: بحسب علمنا انه ما من تعديلات او تخفيضات هذه المساعدات ستستأنف كما في السابق، ما يعني انتصار الارادة المصرية و انتهاء قرار التحميد، والمبررات التي تذرعت بها واشنطن.
وأقرت لجنة الاعتمادات بمجلس النواب بالكونجرس باجتماعها الخميس مشروع قانون المساعدات الخارجية، ووافقت على مشروع القانون الخاص بالسنة المالية عن عام 2016 والمتعلقة بالعمليات الخارجية للولايات المتحدة (SFOPS).
ولم تطرأ تعديلات على الجزء الخاص بحجم المساعدات العسكرية لمصر 1.3 مليار دولار ، ووافقت اللجنة على المشروع النهائي للقانون بالتصويت.
وجمدت الإدارة الامريكية المساعدات العسكرية لمصر عقب ثورة 30 يونيو عام 2013 التي انهت حكم الاخوان المسلمين في مصر وانتهت بعزل الرئيس الاسبق محمد مرسي في حينه ما اثار ردود فعل غاضبة في الشارع المصري وجدلا في في الولايات المتحدة دعا الى استئناف المساعدات الاقتصادية والعسكرية.

“كاي جرانجر” النائب رئيسة لجنة لاعتمادات قالت لدى افتتاح الاجتماع: أنه في الوقت الذي يشهد فيه الشرق الأوسط حالة من الاضطرابات تحتاج الولايات المتحدة لمصر كحليف مستقر لديها.
وأضافت: أن الأموال التي تم تخصيصها لمصر في مشروع القانون تعكس التزام الولايات المتحدة الواضح للحفاظ على العلاقة مع مصر.
وأشارت “كاي جرانجر” النائبة عن ولاية تكساس الى مسالة تجميد المساعدات هذه، وقالت: أمريكا لن تستطيع ان تبقي طويلا بعيدة عن إرادة الشعب المصري والاعتراف بشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي كون مصر اهم حليف لأمريكا في المنطقة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *