القوى تدعو لإحياء ذكرى الزعيم الخالد ياسر عرفات

Nael Musa
Nael Musa 9 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/09 at 6:37 مساءً

193
رام الله – فينيق نيوز – دعت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الاثنين، الجماهير الفلسطينية إلى إحياء الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات في الوطن وفي مخيمات الشتات والعواصم بفعاليات حاشدة تليق بروح رمز قضية الكفاح والتمسك بالثوابت وقرارات الإجماع الوطني.

وحيت القوى روح الرمز الخالد بحلول ذكرى استشهاد ابو عمار القائد الوحدوي في مسيرة منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، وقائد ثورته المعاصرة، مستذكرة الصمود والفداء والتضحية والعطاء التي جسدها ابو عمار حتى استشهاده.

وفي هذا الإطار دعت القوى الى توسيع المواجهات في مناطق التماس مع الاحتلال يوم الذكرى ( الأربعاء) بسائر المحافظات في الوطن، وتنظيم الفعاليات الشعبية في مخيمات اللجوء والشتات وفي كل العواصم وفاءا للذكرى .
جاء ذلك في صلب بيان صدر عقب اجتماع قيادة القوى برام الله بحثت فيه، اليوم ، التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي.

وأكدت القوى على الفعاليات المركزية في كل المحافظات غدا والجمعة باعتبارهما يومي غضب وتصعيد ضد الاحتلال ومستوطنيه، فيما دعت الجماهير للمشاركة الحاشدة في الفعالية المركزية لاتحاد المرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية المقرر تنظيمها مقر الصليب الأحمر الدولي غدا الثلاثاء نحو مستوطنة بيت ايل، ومهرجان التأبين المركزي للشهيد مهند الحلبي السبت بقاعة بلدية البيرة.

ودعت القوى إلى تضافر الجهود لمقاطعة شاملة للاحتلال ومنع دخول بضائعه الى الأسواق الفلسطينية ودعم حركة المقاطعة العالمية (B .D .S ) في فرض العقوبات على الاحتلال وسحب الاستثمارات ومقاطعته وعزله في ظل استمرار جرائمه وعدوانه مشيرة الى التحضيرات الجارية لفعاليات هذه الحركة الرائدة في مقاطعة الاحتلال بمناسبة مرور عشر سنوات ونجاحها بتشكيل ثقافة وآليات تضمن مقاطعة شاملة للاحتلال .

وأكدت القوى مضي الشعب الفلسطيني في هبته ضد الاحتلال ومستوطنيه داعية الى توفير الدعم لمواصلتها من اجل انهاء الاحتلال والاستيطان وتحقيق الحرية والاستقلال ونيل باقي حقوقه في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
ورأت ان تحقيق هذه الأهداف يتطلب سرعة ترتيب الوضع الداخلي وإنهاء الانقسام وتعزيز وحدة شعبنا في اطار استمرار واحتضان هذه الهبة وبسرعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية بالتحلل من الاتفاقيات الانتقالية وخاصة الأمنية والاقتصادية والسياسية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *