القنصلية الأميركية تستضيف البازار السادس للمشاريع النسوية الفلسطينية الصغيرة بالقدس

Nael Musa
Nael Musa 18 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/18 at 9:37 مساءً

image001-615x330
القدس المحتلة – فينيق نيوز – استضافت القنصلية الأميركية العامة في القدس، اليوم الأربعاء، البازار السنوي السادس للمشاريع النسوية الصغيرة في حي الشيخ جراح في القدس.

ويجمع البازار مجموعة مميزة من الفنانات وصاحبات الاعمال ومصممات وصانعات سلع تشمل التطريز التقليدي الفلسطيني، وصابون مصنع يدويا، ومجوهرات، ومواد غذائية، وسيراميك، وشموع، ومنتجات كثيرة أخرى.

واوضحت القنصلية الأميركية العامة في القدس، في بيان صحفي، أن البازار هو جزء مهم من أولوياتها الدبلوماسية, التي تهدف الى تعزز الصداقة الاميركية-الفلسطينية من خلال توسيع ريادة الأعمال، وفرص تطوير الأعمال الصغيرة، ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية.

وكانت النساء الرياديات من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، تلقين التدريب في مجالات التسويق وتطوير المنتجات وعلاقات العملاء، برعاية القنصلية الاميركية.

وقال القنصل الثقافي والاعلامي الأميركي ريتشارد بوانجان إن القنصلية ملتزمة التزاما عميقا لإثراء حياة النساء الفلسطينيات، سيما في المجتمعات الريفية.

وأضاف أن دعم القنصلية هذا يتم من خلال تقديم التدريب وتوفير الأدوات من الولايات المتحدة لمساعدة تلك النسوة على المساهمة في انماء الاقتصاد الفلسطيني.

ويعتبر البازار المنتظر ان يستمر غدا الخميس جزء من أنشطة القنصلية الأمريكية العامة المتواصلة على مدار العام، لتشجيع ريادة الأعمال، وتطوير المشاريع الصغيرة، ودعم التنمية الاقتصادية للنساء الفلسطينيات.
arabtoday-,م,بوة14

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *