القاهرة تفتح الثلاثاء معبر رفح باتجاه القطاع ليومين

Nael Musa
Nael Musa 24 مايو، 2015
Updated 2015/05/24 at 4:46 مساءً

view_1346142946
القاهرة – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – قال التليفزيون المصري، في نبأ عاجل اورده ظهر اليوم، ان الحكومة المصرية قررت فتح معبر رفح الحدودي البري مع قطاع غزة، يومي بعد غد الثلاثاء والأربعاء 26 و27 مايو الجاري باتجاه قطاع غزة لعبور العالقين في الجانب المصري، مؤكدا ما قالته سفارة فلسطين بالقاهرة.
وكانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، قالت أن السلطات المصرية قررت فتح المعبر في اتجاه العودة إلى القطاع ؛ عقب اتصالات رفيعة المستوى أجرتها القيادة الفلسطينية مع نظيرتها المصرية.
وعبرت السفارة في بيان لها، عن خالص شكرها إلى القيادة المصرية والأجهزة المعنية في سعيها الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في القطاع.
وسارع الفلسطينيون العالقين بشمال سيناء والمحافظات الأخرى، بالتوافد على العريش والاستعداد للمغادرة حيث انتعشت حركة نقل العالقين من مواقف سيارات الأجرة في القاهرة إلى العريش.
وأغلقت السلطات المصرية المعبر في أكتوبر الماضي، على خلفية هجمات نفذها متطرفون أدت إلى استشهاد 33 جنديا في شمال سيناء، ومنذ ذلك الوقت تم إعادة فتح المعبر بشكل جزئي وعلى فترات متفاوتة.
مدير عام ادارة المعابر والجسور الفلسطينية د نظمي مهنا قال ان السلطات المصرية قررت فتح المعبر رفح البري لادخال العالقين الفلسطينيين في مصر الى قطاع غزة ليومين.
واضاف مهنا ان هناك اكثر من الفي عالق فلسطيني في الاراضي المصرية، وان فتح المعبر جاء استجابة لطلب السلطة الفلسطينية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين في بيانين منفصلين ، الأحد، جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح البري لقطاع غزة بشكل عاجل.
في غضون نفى مصدر مسؤول بالمعبر تلقي إخطارًا رسميا حتى اللحظة بفتح المعبر، واضاف: أطقم العمل مستعدة للعمل فور صدور تعليمات رسمية بذلك.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *