الفنان المصري العالمي عمر الشريف يتوفى بمصحة بحلوان

Nael Musa
Nael Musa 10 يوليو، 2015
Updated 2015/07/10 at 6:01 مساءً

omar-sharif
وفاة الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – توفي الفنان المصري العالمي عمر الشريف، عصر اليوم الجمعة، عن (83 عاما) في إحدى مستشفيات حلوان بعد صراع مع المرض. وعانى الراحل من مرض (الزهايمر) في الفترة الأخيرة فيما قالت مصادر رفيعة مقربة ن عائلة الشريف أن الفنان العالمي توفي في مصحة مخصصة لرعاية كبار السن بمنطقة حلوان وأن عمر الشريف امتنع عن الطعام والشراب خلال الأيام العشر الماضية ودخل في حالة من الزهد في الحياة. فيما قال مصادر أخرى انه توفي بمستشفى بهمان بالقاهرة،، بعد امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام.
ومن المقرر أن يتم دفن الفنان الأحد المقبل بعد وصول إبنه طارق من الخارج.
وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قال سابقا أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، ولا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض.
وولد عمر الشريف باسم “ميشيل ديمتري شلهوب” في 10 ابريل/نيسان بالإسكندرية لأسرة كاثوليكية.
بدايات الشريف الفنية كانت مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “صراع في الوادي” مع الممثلة فاتن حمامة التي تزوجها عام 1955 وأنجبت له أبنه طارق.
وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها “في بيتنا رجل” و”الأراجوز” و”المواطن مصري” و”حسن ومرقص” و”القديس بطرس الرسول”.
وادي الشريف عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية “دكتور جيفاغو”، “فتاة مرحة” و”لورنس العرب”.
ونشر عمر شريف، حفيد الفنان العالمي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة تجمعه بجده، وهو يضع يده على رأسه، وعلق عليها بـ”البقاء لله”.
وأثارت الصورة التي نشرها حفيد النجم العالمي، حيرة رواد “فيسبوك”، حيث انهالوا عليها بالتعليقات، للاطمئنان على صحة عمر الشريف، والتأكد من وفاته فيما أسرع الحفيد الى حذف الصورة دون تأكيد نفي أو صحة وفاة الفنان.
لكن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، قال أن جنازة الفنان العالمي عمر الشريف، ستحدد عقب وصول ابنه طارق إلى القاهرة، معربا عن حزنه الشديد لفقدان الفنان العالمي، واصفه بأنه خسارة كبيرة للفن المصري.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *