العوض: تأجيل الوطني رهن بالتزام المعارضة بالحضور وبتشكيل حكومة وحدة

Nael Musa
Nael Musa 7 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/07 at 4:53 مساءً

maxr

غزة – فينيق نيوز – دعا عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عضو المجلس الوطني وليد العوض اليوم الاثنين، للمضي قدما في التحضيرات لإنجاح الدعوة لعقد المجلس الوطني في الموعد المحدد ووفقا للدعوة المرسلة.
جاءت دعوة العوض في وقت ترددت فيه أنباء عن محاولات لتأجيل عقد جلسة الوطني في الموعد المقرر.

وقال العوض ان اللجنة المركزية للحزب أكدت في اجتماعها على ضرورة عقد الوطني في موعده، وحذرت من ان عدم انعقاد المجلس ستُظهر منظمة التحرير مرة أخرى بمظهر العاجزة عن استنهاض دورها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، وستظهر وكأنها خاضعة لمظاهر متعددة من الابتزاز السياسي.

وأضاف المسؤولية الوطنية تتطلب من الجميع مغادرة مربع الابتزاز وتقديم منظمة التحرير باعتبارها قادرة على تجديد نفسها بكل المجالات بما يمكنها من الحفاظ على منجزات الشعب الفلسطيني وقدرتها على حجز مكانة فلسطين في ظل التغيرات العاصفة التي تمر بها المنطقة والعالم.

واوضح العوض ان الذهاب لتأجيل عقد المجلس الوطني وفقا لما يدعو له البعض دون ان يكون هناك التزام واضح بالكف عن التلاعب بوحدة الشعب الفلسطيني ومصير القضية يصبح نوع من العبث السياسي.

وتابع:” اذا كان التأجيل مرتبط بتأكيد واضح بحضور القوى التي تدعو للتأجيل وبالتزام واضح بالذهاب الى حكومة وحدة وطنية وقتها يمكن ان نفهم مثل هذه الدعوة لكن اخضاعها للابتزاز السياسي امر غير مقبول”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *