العمل التقدمية” تدين منع حماس احتفالات عيد العمال بغزة

نائل موسى
نائل موسى 30 أبريل، 2015
Updated 2015/04/30 at 2:38 مساءً

788286337
عزة – فينيق نيوز – دانت جبهة العمل النقابي التقدمية “الذراع العمالي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، اليوم الخميس، منع أمن حماس تنظيم فعالية إحياء ذكرى الأول من أيار يوم العمال العالمي بقطاع غزة.
واوضحت الجبهة في بيان صحفي: ان الأطر العمالية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بغزة حصلت على الموافقة اللازمة لتنظيم فعالية تنطلق من ميدان أنصار متوجهة إلى مكتب مجلس الوزراء بغزة، ، وفوجئت باللحظات الأخيرة بأمن حماس يمنع الفعالية، وتهديد شركات النقل من نقل العمال بحسب البيان.
ووصف الجبهة المنع بانه غير مبرر ومرفوض موضحة أنها أرادت من خلال هذا النشاط التذكير بذكرى شهداء الطبقة العاملة، والتأكيد على استمرار النضال النقابي والوطني، وتحقيق مطالب العمال العادلة، وخاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا لا سيما في قطاع غزة نتيجة استمرار الحصار والانقسام والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، وما خلفته من آثار كارثية على شعبنا عامة، وعماله وفقرائه بشكل خاص.
وتابع البيان: إننا في جبهة العمل النقابي التقدمية نستنكر قرار منع الفعالية، ونرى فيه استمراراً لحالة الاعتداء على الحريات، وتكميم الأفواه، ورفضاً للاختلاف، وتنكراً للحقوق والحريات الديمقراطية التي كفلها الدستور الفلسطيني.
ونرى فيه تخوفاً من إظهار حكمهم الفئوي، وقوانينهم الظالمة والمنحازة للأغنياء وخاصة بعد إقرار كتلة حماس ضريبة التكافل الاجتماعي، وتحسباً من إظهار حجم القهر الذي يعيشه شعبنا طوال سنوات الانقسام العجاف.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *