العراق.. ازيديون ينهبون ويحرقون منازل السنة بسنجار

نائل موسى
نائل موسى 15 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/15 at 5:13 مساءً

ازيديون
بغداد – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – نفذ مسلحون من الأقلية الايزيدية التي سبق وتعرضت الى هجوم وحشي على يد داعش، اليوم الأحد، أعمال حرق ونهب منازل العرب المسلمين في بلدة سنجار التي حررتها البشمركة الكردية بدعم من التحالف الدولي الجمعة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال شهود عيان ان عددا من مسلحي الأقلية الايزيدية يسرقون ويحرقون منازل مسلمين مستهدفين خصوصا المنازل التي كتب عليها تنظيم داعش عبارة “سني” بعد سيطرتهم على البلدة.
ويزعم ايزديون ان جيرانهم المسلمين ساعدوا بوقوع الهجوم عليهم في سنجار وكانوا يدلون المتطرفين من عناصر داعش على أمكان وجودهم.

واقترف مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية، في اب/أغسطس 2014 لدى اقتحام سنجار واغتصاب وسبي للنساء الايزيديين وصفتها الامم المتحدة في حينه بأنها ابادة جماعية محتملة.
نفى اشتي كوجر القيادي في قوات البشمركة المتواجدة في سنجار، وقوع هذه الاحداث، قائلا “لم تحدث اي حالات نهب او حرق لمنازل مسلمين سواء عرب او أكراد “.

وذكر تقرير سابق لمنظمة العفو الدولية قيام ميليشيا ايزيدية بالهجوم في كانون الثاني/يناير على قريتين للعرب السنة شمال سنجار، ادى الى قتل 21 شخصا وإحراق منازل.

وشهدت مناطق متفرقة تم استعادة السيطرة عليها من سيطرة داعش في العراق حوادث سرقة وحرق لمنازل مدنيين ما يهدد الاستقرار.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *