العاهل السعودي يبحث هاتفيا مع الرئيس الروسي الوضع بسوريا وفلسطين

نائل موسى
نائل موسى 26 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/26 at 8:58 مساءً

images (3)الرياض – موسكو – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي- بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوضع في سوريا، في وقت تكثف فيه موسكو جهودها لإيجاد حل سياسي للنزاع السوري.

موقالت مصادر سعودية ان لك سلمان أجرى إتصالاً هاتفيًّا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين جرى خلاله البحث بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأوضاع المنطقة على الساحتين الإقليمية والدولية
أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أجرى اتصالاً هاتفيا الاثنين بالرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوضاع المنطقة بالإضافة إلى مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والتسوية في سوريا.
وقال الكرملين في بيان ان الحديث بين “الرئيس بوتين والملك سلمان تم بمبادرة سعودية” وان الجانبين “واصلا تبادل الراي حول مجمل القضايا المرتبطة بتسوية الازمة السورية بما فيها الاجتماع الرباعي” الذي ضم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظراءه الأميركي والتركي والسعودي الجمعة الفائت في فيينا وهو اجتماع قد يعقبه لقاء اخر الجمعة يضم مزيدا من المشاركين.

و بحسب الكرملين.تطرق بوتين والملك السعودي ايضا الى النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين،

وتابع البيان ان “الجانبين اعربا عن قلقهما حيال التدهور المتنامي للوضع في اسرائيل وفلسطين”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *