العالم المصري”مدرب المليون ودكتور الأخلاق.. خريج إعدادية ورد سجون

Nael Musa
Nael Musa 31 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/31 at 5:34 مساءً

15
القاهرة – فينيق نيوز – كتبت ريحاب شعراوي – ملخص الفضيحة التي أذهلت الشارع العملي والإعلامي والرسمي المصري هو ان “رئيس الجمعية المصرية لعلوم وأبحاث الأهرام والإعلام الصحي و الدكتور الباحث فى علوم الجيولوجيا والآثار، المعروف بالعالم المصري ومدرب المليون شاب والمحاضر في الاخلاق، وضيف الاعلام …في الحقيقة حاصل على الإعدادية ومحكوم 6 سنوات سجن في قضايا نصب وتزوير؟!.

فجرت التحقيقات قنبلة فضائحية جديدة لم تتضح تداعياتها وابعادها على الجهات الرسمية والإعلامية والاهلية المحلية والدولية التي استطاع تضليها العالم المصري المزعوم بعد لاسيما في ظل الوقاحة التي يبديها المتهم من جانب وانطلاء خداعة على الجهات الشريكة.

فقد أمرت نيابة الدقى برئاسة المستشار محمد بدوى، اليوم الخميس، بحبس”أحمد.ع.ن”،، 4 أيام على ذمة التحقيقات وتنفيذا لعدد من الأحكام القضائية الصادرة بحقه بتهمة التزوير والنزيف وانتحال صفة دكتور،.

وكانت قنوات استضافت المتهم بصفة دكتور ( حاصل على درجة الدكتوارة) فى علوم وأبحاث الأهرام والآثار، بقصد الاستفادة المادية والأدبية من هذه الصفة . اذ انتحل صفة واسم العالم المصرى الدكتور أحمد نصار المتخصص فى علوم أبحاث الأهرام والآثار والإعلام الصحى، وأنشأ بهذه الصفة الجمعية المصرية لعلوم وأبحاث الأهرام، وأخرى باسم المجلس القومى للشباب.

و بينت التحريات برئاسة العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن المتهم حاصل على الشهادة الإعدادية وسبق اتهامه فى 5 قضايا تزوير ونصب وشيكات وصدرت ضده أحكام فى قضيتين مدتها 6 أعوام سجن.
وان تنقل فى عدة مقرات آخرها بشارع السلولى بالدقى. وكشفت التحريات عن فضيحة، حيث عقد المتهم ندوات علمية تدريبية مع مؤسسات خاصة وحكومية أبرزها وزارة الشباب والرياضة بتمويل من الوزارة لعقد برامج متعددة الأهداف، لتدريب مليون شاب،و ظهر فى العديد من القنوات الفضائية وكتابة مقالات صحفية فى جرائد حكومية و خاصة تحت المسمى المزيف.
وتمكنت “مباحث الأموال العامة” من ضبط المتهم فى مقر الجمعية، وبالتفتيش عثر على شهادات تقدير موجهة للمتهم بصفته المزيفة منسوب صدورها لجامعة الدول العربية ، و”الاتحاد العام للمنتجين العرب”، وشهادة تقدير من منظمة السلام العالمى لجهوده فى السلم والسلام بمجتمع حضارى متمدن وخطاب دعوة من وزارة الشباب والرياضة لحضور اجتماع تنسيقى عالمى لعلوم الأهرام وأخلاقيات العلم بمقر الوزارة وكمية من الخطابات المنسوبة لجمعية المتهم موجهة للعديد من المؤسسات الحكومية والسفارات لتوضيح أهداف الجمعية طالبا دعم مالى ومعنوى.
وتم ضبط شهادات منسوبة لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الوطنى للشباب تفيد بمنح برامج تدربيية للجريمة المعلوماتية ودورات تدريبية لمليون شاب مصرى “خالى بعضها من البيانات”، وعقود خالية البيانات منسوبة لمحافظ القاهرة تفيد بعقد اتفاق تعاون بين محافظة القاهرة والجمعية والعديد من الدعوات باسم الجمعية لشخصيات عامة وهامة وجهاز ” لاب توب ” يحتوى بالعديد من صور المستندات المضبوضة ” وهو ما اعترف به المتهم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *