الطوائف الشرقية تحتفل بسبت النور وغدا بعيد القيامة المجيد

نائل موسى
نائل موسى 11 أبريل، 2015
Updated 2015/04/11 at 2:05 مساءً

391
رام الله – فينيق نيوز – تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين، اليوم، بسبت النور، إيذانا ببدء الاحتفالات بعيد القيامة المجيد الذي يصادف غدا الاحد .
واعتبر أمين عام التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتري دلياني، الاحتفال بسبت النور يوم يتحدى فيه المقدسيون، الاحتلال الإسرائيلي واجراءاته العنصرية بحق شعبنا في المدينة المقدسة.
وأضاف أن الزفة وهي من أبرز الفعاليات التي تنظم في هذا اليوم، في حارة النصارى، سينطلق في إطارها مئات الشبان المقدسيين في تظاهرة حاشدة تعكس تلاحم أبناء شعبنا بمختلف مكوناته، وتؤكد ارتباطهم بالقدس، باتجاه الحواجز العسكرية الإسرائيلية. تواصل زحفها مخترقة كل الحواجز التي يضعها الاحتلال للتنغيص على المقدسيين في هذا اليوم، لتصل إلى ساحة كنيسة القيامة، بانتظار انتهاء بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، من أداء الصلوات والشعائر الدينية، والخروج بـ”النور المقدس” من داخل الكنيسة، إيذانا ببدء الاحتفالات بعيد القيامة.
وأوضح أنه بعد خروج “النور” من كنيسة القيامة، يبدأ توزيعه على مختلف محافظات الوطن عبر ممثلين عن الكنائس، وسيصار الى احتفالات لاستقباله خاصة في مدن: بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور.
ولفت إلى أن “النور”يخرج من مدينة القدس إلى العالم، حيث يتسلم ممثل البطريرك ثيوفيلوس في الأردن “النور” وينقله إلى مقر البطريركية في عمان، ومنها ينقل إلى عدد من الدول العربية، خاصة (مصر، وسوريا، والعراق، ولبنان).

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *