الطلبة العائدين من اليمن يتظاهرون لاستيعابهم بالجامعات المحلية

نائل موسى
نائل موسى 18 مايو، 2015
Updated 2015/05/18 at 4:13 مساءً

22
رام الله – فينيق نيوز – تظاهر عشرات من الطلبة الفلسطينيين العائدين من اليمن بسبب القتال ، اليوم الاثنين، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة رام الله مطالبين بإلحاقهم بالجامعات المحلية وحل أزمة تعطلهم عن الدراسة.
وبحسب أحمد عصافرة ممثل طلبة فلسطين في اليمن، يدرس نحو 500 فلسطيني في 6 جامعات يمنية (غالبيتهم ملتحقين بكلية الطب وفي سنوات دراسة متقدمة)، تعطلت دراستهم واضطروا لمغادرة ، بسبب الأوضاع ، وان بعضهم لم يتمكن من إحضار كشوف درجاتهم الجامعية،
وطالب عصافرة الوزارة باستيعاب الطلبة من مختلف التخصصات، في الجامعات الفلسطينية على غرار طلبة الكليات العسكرية والذي تم استيعابهم في جامعة الاستقلال.
وفي تعقيب الوزارة على المطالب قال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، ان الوزارة مهتمة بحل أزمة طلبة اليمن، وانه تمت دراستها ورفع توصيات إلى مجلس التعليم العالي.
وفي هذا الاطار لفت الوكيل المساعد الى أن كل جامعة ستضع المعايير المناسبة لاستيعاب الطلبة متوقعا أن تنهي الأزمة ويلتحق الطلبة بالفصل الدراسي الصيفي.
ورفع الطلاب يافطات خطت عليها شعارات تظهر القلق على مستقبلهم الدراسي وتقول ان مطلبهم بسيط ومكن ومنها، ” لا نطلب المستحيل .. فقط أعطونا البديل”، و” هل تقبل الضمائر الحية ضياع مستقبلنا وحرماننا من تحقيق طموحاتنا وأحلامنا؟!.”
وسبق وعالجت وزارة التربية والتعليم العالي قضايا مماثلة، واستوعبت الطلبة العائدين ابان أزمتي العراق وسوريا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *