الضميري: اعتقال مجموعة لحماس تدربت وخططت للمساس بأمن الضفة

Nael Musa
Nael Musa 5 يوليو، 2015
Updated 2015/07/05 at 3:12 مساءً

40

رام الله – فينيق نيوز- قال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية، المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري، ان مجموعة كبيرة تابعة اعتقلت بشمال الضفة الغربية اعترف أعضاؤها بالتخطيط والتدرب للمساس بالأمن الداخلي والأجهزة الأمنية، متهما حماس بتشكيل مجموعات مقاتلة لهذا الغرض.

وأكد الضميري في لقاء مع إذاعة موطني اليوم الأحد، حرص السلطة الوطنية على إنفاذ العدل والقانون في، وقال هؤلاء سيمثلون أمام القانون، وعلى من يفكر بعمليات ضد أجهزة الأمن الفلسطيني ألا يتوقع منا التهاون أبداً.

وحذر الضميري حماس من مغبة وعواقب افعالها وقال: أرجو ألا تختبر حماس صبرنا وقدراتنا وحبنا لشعبنا، وإعلاءنا لمصالحه العليا فوق كل اعتبار، وألا تطلق النار، أو تنفذ أعمالا إرهابية تؤثر على الأمن الفلسطيني، لأنها ستلاقي ما لا يمكنها تصوره – بحسب تعبيره.

ووصف الضميري تصريحات القيادي في حماس إسماعيل الأشقر بالتخوينية، ولا تختلف إطلاقاً عن لغة الذين قتلوا الجنود المصريين في سيناء، فحماس لم تتوقف عن التحريض ضد الرئيس محمود عباس والسلطة والأجهزة الأمنية وكذلك حكومة الوفاق الوطني .

وأضاف: لن نسمح لحماس أو غيرها جر فلسطين إلى الدماء، وإذا كانت حماس تفكر كما جاء في تصريحات الأشقر بأنها ستقود الضفة إلى الدماء سنمنعها بكل الوسائل القانونية والدفاع عن النفس.

وقال لا رغبة لدى حماس بالمصالحة، و ادعاء بأنها تريد المصالحة كذب وافتراء، مؤكدا أن الاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة المختصة هي اعتقالات أمنية وليست سياسية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *