محدث..الصحة: 3 شهداء و 80 جريح برصاص الاحتلال بجمعة الغضب

Nael Musa
Nael Musa 30 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/30 at 5:52 مساءً

74

رام الله – فينيق نيوز – قالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، ان شابين استشهدا وإصيب ثالث بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس، وقرب محطة القطار الخفيف في القدسأ، ورضيع في بيت فجار ببيت لحم فيما أصيب 80 مواطناً في مواجهات في الضفة وقطاع غزة.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شابين عند حاجز زعترة، ما أدى إلى استشهاد الشاب قاسم سباعنة (20 عاما)، وإصابة شاب آخر بجروح خطيرة، ونقل لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج
واشارت الى ان قوات الاحتلال اطلقت النار باتجاه الشاب احمد قنيبي (23 عاما) قرب محطة القطار الخفيف في القدس بزعم محاولته طعن ما ادى الى اصابته بجروج بليغة واعلن عن استشهاده في وقت لاحق..
وأعلنت الوزارة، عن إصابة 20 مواطنا بجروح نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة، منهم 14 بالرصاص الحي في أجزاء متفرقة من أجسادهم، بالإضافة إلى إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأذن، إضافة إلى إصابة 4 مسعفين من الهلال الأحمر بالحروق في الوجه نتيجة رشهم بغاز الفلفل بشكل مباشر.
وأضاف البيان: أصيب 7 شبان بالرصاص الحي و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في الخليل.
وفي بيت لحم، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة، وأدخلا لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.
وفي شرق البريج بقطاع غزة أصيب 15 شاباً بالرصاص الحي ، وآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق..

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *