الصحة ستحول أدوية بقيمة 2،2 مليون شيقل للقطاع غزة

نائل موسى
نائل موسى 19 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/19 at 1:52 مساءً

30
رام الله – فينيق نيوز – فادت وزارة الصحة الفلسطينية أنها بصدد نقل شحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات طبية من مستودعاتها في الضفة الغربية إلى مستودعات الوزارة بقطاع غزة وإنها تجري تنسيقا لإدخالها الأسبوع المقبل.
وقدر مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة عمر النصر في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، قيمة الشحنة 2,2 مليون شيقل، نحو 600 ألف دولار أمريكي وسترسل من مستودعات نابلس لسد احتياجات المراكز والمستشفيات في القطاع.
وتقوم الوزارة بإرسال شحنات الأدوية إلى مستودعاتها في قطاع غزة بشكل منتظم كل شهرين، إضافة إلى تلبية الاحتياجات الطارئة التي ترسل عند اللزوم، حيث سيرت في التاسع من آذار الماضي قافلة أدوية مكونة من 12 شاحنة بقيمة 11 مليون شيقل، إضافة إلى شحنة أخرى احتوت على أدوية السرطان والروماتيزم وعلاجات أخرى بقيمة 2 مليون شيقل وصلت القطاع في السادس من أيار الماضي.
وفي السادس من تموز الماضي أرسلت 8 شاحنات محملة بأدوية الكلى، والسرطان، والأمراض المزمنة، والمحاليل والمضادات الحيوية بقيمة 4 مليون شيقل، وأرسلت في الثالث والعشرون من الشهر ذاته شحنة من الأدوية والمستلزمات بقيمة 2.5 مليون شيقل بدعم من تشيلي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *